اليوتيوبر الشهير مستر بيست يتبرع لعلاج ألف كفيف على نفقته الخاصة

حصد الفيديو الذي نشره 59 مليون مشاهدة في يومين فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
اليوتيوبر الشهير مستر بيست يتبرع لعلاج ألف كفيف على نفقته الخاصة

تكفل مدون اليويتوب الشهير الأمريكي مستر بيست بعلاج ألف كفيف لمساعدتهم على استعادة النظر من خلال عمليات جراحية لا تزيد مدتها عن 10 دقائق، وهو الأمر الذي ترك أثرًا كبيرًا على حياة المرضى.

وقد نشر اليوتيوبر جيمي دونالدسون المشهور بمستر بيست مقطع فيديو يحكي فيه مساهمته في علاج آلاف المرضى المصابين بإعتام عدسة العين التي تسبب العمى أو ضعف النظر الحاد، وتعاون مع منظمة غير ربحية اسمها "سي إنترناشونال"، وأجرى العمليات كبير المسؤولين الطبيين في المنظمة جيف ليفنسون.

وفي الفيديو الذي نشره مستر بيست على قناته على اليوتيوب قال الطبيب إن نصف مصابي العمى في العالم هم مرضى يمكن علاجهم من خلال عملية جراحية مدتها 10 دقائق فقط، وقد بلغ إجمالي المستفيدين من المبادرة ألف مريض على مدار 3 أسابيع.

حصد الفيديو الذي نشره مستر بيست أكثر من 59 مليون مشاهدة، وفي الفيديو أظهر التأثر العميق للمرضى الذين تم علاجهم، وسعادتهم الغامرة باستعادة بصرهم، وقامت المنظمة بالوصول إلى عدد كبير من الأشخاص من عدة بلدان منها ناميبيا، والمكسيك، وإندونيسيا، والبرازيل، وفيتنام، وكينيا وغيرها.

بجانب تكفل مصاريف عملياتهم، قدم مستر بيست هدايا منها مبالغ مالية وصلت إلى 50 ألف دولار، كما أهدى سيارة تيسلا لأحد المرضى.

مستر بيست يهدي سيارة تيسلا لمريض مصاب بالعمى

في الفيديو الذين نشره مستر بيست على قناته، تكلم مع أحد الحالات الذي خضع لجراحية العيون اسمه إن ساتشيل، حيث كان يعاني من ضعف في الرؤية منذ الولادة، وبعدها أصبح أعمى تمامًا بعد تعرضه لحادث سيارة.

وقال دونالدسون في الفيديو إن ساتشيل بعد خضوعه للعملية الجراحية ذكر عدة مرات أنه يريد القيادة مجددًا بعد أن يعود بصره، لذا قرر مفاجئته وأهداه سيارة تسلا جديدة حمراء بعد ثلاثة أسابيع من الجراحة.

ردود فعل منزعجة

رغم المبادرة الإنسانية التي قام بها دونالسون والتي لاقت إعجاب الكثيرين، إلا أنه لم يسلم من التعليقات التي عبرت عن استيائها من استخدام الأعمال الخيرية كوسيلة لجلب المال، ووصف بعض مستخدمي تويتر الفيديو بأنه "شيطاني".

من هو مستر بيست؟

جيمي دونالدسون المشهور بمستر بيست هو واحد من أشهر اليوتيوبر وأكثرهم متابعة حول العالم والأعلى أجرًا حول العالم، حيث لديه على قناته على اليوتيوب 130 مشتركاً، وهو حاليًا واحدًا من أكثر الأشخاص نفوذًا حول العالم.

ينشر دونالسون فيديوهات مرحة لنفسه أو لأصدقائه ومقالب وأعمال عشوائية، ويتميز بكرمه المفرط وهداياه التي تقدر بآلاف الدولارات، حيث يشتهر بعنوانين مثل "منح مليون دولار من الطعام للمحتاجين"، أو "قدمت 20 ألف دولار لمن فقدوا وظائفهم" وغيرها من الفيديوهات التي تدل على كرمه المفرط.

بدأ مستر بيست التدوين على اليويتوب بداية من عام 2012، وفي عام 2017 حققت فيديوهات عشرات الملايين من المشاهدات، وأصبح بعدها واحدًا من أعلى 10 مستخدمي اليوتيوب أجورًا.

اقرأ أيضًا: أشهر 10 يوتيوبرز سعوديين متابعينهم يتخطون المليون مشترك