بعد الفوز على مازيمبي.. الأهلي يحقق رقماً قياسياً جديداً

تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أبريل 2024
بعد الفوز على مازيمبي.. الأهلي يحقق رقماً قياسياً جديداً

واصل النادي الأهلي رحلته القوية في دوري أبطال إفريقيا، محققا تأهله للمباراة النهائية للمرة "السابعة عشرة" في تاريخه، معادلًا بذلك الرقم القياسي العالمي لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

انتصار الأهلي على مازيمبي

هيمن الأهلي على مجريات إياب نصف نهائي البطولة، وحقق فوزًا عريضًا على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0، ليثبت مجددًا أحقيته بلقب "الملك القاري".

هيمنة قارية لا تقهر

يعد تأهل الأهلي للنهائي للمرة 17 إنجازًا استثنائيًا يعزز مكانته كأقوى فريق في تاريخ دوري أبطال إفريقيا، حيث يتفوق على أقرب منافسيه بفارق كبير، وجاءت قائمة إنجازات الفرق الإفريقية للتأهل النهائي بالبطولة كالآتي:

النادي الأهلي: 17 مرة

الترجي التونسي: 9 مرات

الزمالك المصري: 8 مرات

كوتوكو الغاني: 7 مرات

مازيمبي الكونغولي: 7 مرات

الوداد المغربي:6 مرات

هافيا كوناكري: 5 مرات

مواجهة قوية مع الترجي في النهائي

سيواجه الأهلي في المباراة النهائية نظيره الترجي التونسي، حامل اللقب، الذي تأهل للنهائي للمرة التاسعة في تاريخه.

تعد المباراة النهائية بين الأهلي والترجي قمة كروية إفريقية ينتظرها عشاق كرة القدم بفارغ الصبر، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق اللقب القاري الأغلى.

ويمني الأهلي النفس بتحقيق إنجاز تاريخي جديد بالحفاظ على لقبه وتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة 11 في تاريخه، ليعزز بذلك مكانته كأفضل فريق في القارة السمراء.

أهداف مباراة الأهلي ومازيمبي

وكان النادي الأهلي المصري واصل فوزه في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تحقيقه فوزًا قوياً على نظيره مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0) في إياب نصف النهائي.

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات المباراة منذ الدقيقة الأولى، معتمدًا على هجمات منظمة قادها كل من محمد مجدي "أفشة" وحسين الشحات ومحمد عبد المنعم.

وأثمر الضغط الأحمر عن هدفٍ مستحق في الدقيقة 67، بتسديدة رأسية قوية من محمد عبد المنعم اصطدمت بيد حارس مازيمبي وولجت الشباك.

لم يتوقف طموح الأهلي عند هذا الحد، حيث واصل هجماته المُتكررة بحثًا عن تعزيز النتيجة، وفي الدقيقة 84، نجح الفلسطيني وسام أبو علي في إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية متقنة من علي معلول، واختتم أكرم توفيق مهرجان الأهداف في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع، مُسجلاً الهدف الثالث للأهلي.

وبهذا الفوز، تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة على التوالي، والسابعة عشر في تاريخه، ليواجه الترجي التونسي يوم 18 مايو في مواجهةٍ قوية تُعدّ بمثابة "كلاسيكو" لكرة القدم الأفريقية.

ويقدم الأهلي أداء مقنعا في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، حيث بدأ مشواره من دور الـ32 بتحقيق فوز عريض على سان جورج الإثيوبي ذهابًا وإيابًا، وفي دور المجموعات، تصدر الأهلي مجموعته بعد تحقيقه 12 نقطة من 6 مباريات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة