الأهلي يهزم الرجاء في دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
الأهلي يهزم الرجاء في دوري أبطال أفريقيا

تمكن الأهلي المصري من تحقيق الفوز على ضيفه الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022.

سيطر المارد الأحمر على مجريات اللعب في الشوط الأول ونجح في الوصول إلى المرمى المغربي بكل سهولة في أكثر من مناسبة.

أهداف مباراة الأهلي والرجاء

وسجل عمرو السولية هدف التقدم من ركلة جزاء سددها بنجاح وذلك في الدقيقة الثالثة عشر، وعزز الجناح الهجومي حسين الشحات التقدم بهدف ثان في الدقيقة 23.

شهدت الدقائق التالية سلسلة من الفرص المهدرة لأصحاب الأرض وذلك بسبب الإنهاء غير الجيد للهجمات من المهاجمين إلى جانب تألق حارس المرمى أنس زنيتي.

توقعات عن عقوبة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي المصري

وعلى عكس المتوقع، خطف لاعبو الرجاء هدفاً قاتلاً في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن طريق اللاعب محمد زريدة الذي صوب الكرة بقوة لتغالط الحارس محمد الشناوي.

تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في الشوط الثاني وسط أفضلية نسبية للنادي الأهلي الذي حرص على تسجيل الهدف الثالث وتوسيع الفارق مجددًا.

وتحصل الأهلي على ركلة جزاء جديدة في الدقيقة 63 بعدما منع المدافع مروان هدهودي تصويبة حسين الشحات من دخول المرمى الخالي من حارسه وذلك باستخدام يده ليحصل على ركلة جزاء.

ودخل عمرو السولية لتسديد ركلة جزاء مجددًا وصوبها بنفس طريقة الكرة الأولى ولكنها وجدت قفاز الحارس أنس زنيتي الذي حولها إلى ركلة ركنية.

وأجرى المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عدة تعديلات كان أبرزها خروج قلب الهجوم محمد شريف ومشاركة لاعب الوسط الهجومي محمد مجدي أفشة.

واستمر مسلسل الفرص السهلة المهدرة لأصحاب الأرض وذلك عن طريق المحترف بيرسي تاو والجناح الأيسر أحمد عبد القادر.

وغير موسيماني طريقة اللعب في الـ20 دقيقة الأخيرة وذلك بتواجد لاعب وحيد في وسط الميدان المدافع لتصبح الطريقة 4-1-4-1 بعد أن كانت 4-3-3.

ولم يسعف الوقت محاولات الأهلي لتسجيل الهدف الثالث في ظل التراجع والتماسك الدفاعي القوي من جانب الرجاء المغربي.

موعد مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء

ويرى الجهاز الفني للرجاء المغربي بقيادة رشيد الطاوسي أن النتيجة جيدة حيث يكفيه الفوز بهدف دون رد خلال مواجهة الإياب لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وستقام مباراة الإياب بين العملاق المصري والبطل المغربي يوم الجمعة القادم على مركب محمد الخامس في العاصمة الرباط.

وسيضرب الفائز من مواجهة الأهلي والرجاء موعدًا ناريًا في الدور نصف النهائي مع الصاعد من مواجهة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري.