أنشيلوتي يحقق رقماً قياسياً بعد التتويج بلقب الدوري مع ريال مدريد

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أبريل 2022
أنشيلوتي يحقق رقماً قياسياً بعد التتويج بلقب الدوري مع ريال مدريد

حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي رقماً قياسياً غير مسبوق بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد خلال الموسم الجاري.

وتوج أنشيلوتي بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد في موسم 2021 – 2022 بعد فوز كبير على نادي إسبانيول برباعية نظيفة ووصول الفريق إلى النقطة 81 ليتوج رسمياً باللقب رقم 35 في تاريخ الفريق الملكي ببطولة الدوري.

وبتتويج أنشيلوتي بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد، أصبح المدرب الإيطالي هو أول مدرب في العالم يتوج بالخمس دوريات الأوروبية الكبرى مع خمسة أندية من إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وحصد أنشيلوتي لقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد في هذا الموسم، كما حصل على لقب الدوري الإيطالي مع نادي ميلان في عام 2004.

وعندما ذهب أنشيلوتي إلى الدوري الإنجليزي تمكن من الفوز بلقب البريميرليغ في عام 2010، وحصد أنشيلوتي لقب الدوري الفرنسي مع نادي باريس سان جيرمان في عام 2013، قبل أن يفوز بلقب الدوري الألماني مع نادي بايرن ميونيخ في عام 2017.

كما ساهم أنشيلوتي في أن يزيد ريال مدريد من رقمه القياسي في بطولة الدوري برصيد 35 بطولة وبفارق تسع بطولات عن نادي برشلونة الإسباني الذي يأتي في المركز الثاني برصيد 26 بطولة.

وأصبح نادي ريال مدريد هو الأكثر تتويجاً ببطولة الدوري في الدوريات الأوروبية الكبرى متخطياً نادي يوفنتوس الذي يمتلك في تاريخه 34 لقباً.

ويسعى نادي ريال مدريد لمواصلة مشواره الرائع هذا الموسم على أمل الجمع بين لقبي دوري أبطال أوروبا مع الدوري الإسباني.

ويلتقي ريال مدريد مع مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الأسبوع الجاري.

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز على مانشستر سيتي بفارق هدفين بعد خسارته بنتيجة 4-3 في مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد.

ويحلم نادي ريال مدريد بتجاوز عقبة مانشستر سيتي ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بحثاً عن اللقب الـ14 في تاريخه بالبطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة