بعد زيادة عدد الفرق.. ريال مدريد يشارك في كأس العالم للأندية 2025

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
بعد زيادة عدد الفرق.. ريال مدريد يشارك في كأس العالم للأندية 2025

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن نادي ريال مدريد الإسباني قد ضمن مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية عام 2025، بعد زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 إلى 32 فريقاً، منها 12 فريقاً من قارة أوروبا، على أن يتم اختيار الفرق من خلال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا".

وأوضحت صحيفة "التايمز" أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس عددا من المقترحات لاختيار الفرق الأوروبية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2025.

وقالت "التايمز" إن المقترح الأبرز الذي قدمه "اليويفا" يتضمن مشاركة أبطال دوري أبطال أوروبا في أعوام 2022، و2023، و2024 و2025، في بطولة كأس العالم للأندية، وهو ما يعني مشاركة ريال مدريد بطل أوروبا في عام 2022.

كما سيختار "اليويفا" 8 أندية أخرى وفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليشارك أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن في التصنيف الأوروبي في بطولة كأس العالم للأندية مع الأندية الأربعة الأخرى.

ووفقا للتصنيف الحالي للأندية الأوروبية، تضم المراكز من الأول إلى الثامن كلا من ريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي، وليفربول، وتشيلسي من إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقالت "التايمز" إنه في حالة تواجد بطل دوري أبطال أوروبا ضمن الأندية الثمانية الأولى في التصنيف الأوروبي يتم اختيار صاحب المركز التاسع يليه أصحاب المراكز التالية حتى اكتمال الـ12 فريقا.

وحصل نادي ريال مدريد الإسباني على لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في المغرب خلال شهر فبراير الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة