المغرب يستضيف كأس العالم للأندية والأهلي يشارك في البطولة

أعلن رئيس الفيفا أن المغرب سينظم النسخة التالية من كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
المغرب يستضيف كأس العالم للأندية والأهلي يشارك في البطولة

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تنظيم النسخة القادمة من كأس العالم للأندية في المغرب في شهر فبراير 2023.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الجمعة، ذكر إنفانتينو أن كأس العالم للأندية سيكون في المغرب وأزاح الغموض حول موقف النسخة المقبلة من البطولة.

ذكر إنفانتينو كذلك أن عائدات دورة الأربع سنوات الأخيرة بلغت 7.5 مليار دولار، وأضاف أن المجلس وافق على الميزانية لدورة الأربع سنوات القادمة والتي ستكون 11 مليارًا وحوالي 10 مليارات ستعود مباشرة إلى كرة القدم.

وتابع إنفانتينو تصريحاته بأن يضم كأس العالم للأندية للرجال 32 فريقًا بداية من 2025، ليؤكد المبادئ الاستراتيجية بالنسبة لمسابقات الرجال، كما سيتم إطلاق كأس العالم للأندية للكرة النسائية.

الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية

أعلن السويسرس إنفانتينيو كذلك أن النادي الأهلي المصري سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية باعتباره وصيف بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق وأن شارك وصيف دوري أبطال آسيا في البطولة عندما أقيمت البطولة في اليابان.

وبجانب الأهلي تأهل إلى النسخة المقبلة من المونديال ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وفلامنجو البرازيلي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، وأوكلاند سيتي.

أيضًا سيلعب نادي الوداد المغربي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي، وستكون مشاركة الأهلي أساسية كونه وصيف دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يتم اختيار فريق لتمثيل قارة آسيا، ولكن منافسات دوري الأبطال في القارة الصفراء لا تزال جارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة