بتكوين تحقق أعلى مستوى لها في أكثر من عامين

بتكوين تتجاوز حاجز الـ 51 ألف دولار: هل هذه بداية لانتعاش جديد؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
بتكوين تحقق أعلى مستوى لها في أكثر من عامين

ذكرت تقارير اقتصادية أن العملة المشفرة بتكوين، قد ارتفعت قيمتها إلى أكثر من 51 ألف دولار، وهو أعلى مستوى لها في أكثر من عامين.

بتكوين تتجاوز حاجز الـ 51 ألف دولار: هل هذه بداية لانتعاش جديد؟

وأشارت التقارير إلى أن هذا الارتفاع في قيمة البتكوين، أدى إلى أن تتجاوز قيمتها السوقية حاجز التريليون دولار، وذلك في تعاملات اليوم الأربعاء.

وأوضحت أنه خلال تعاملات اليوم، ارتفع سعر بتكوين إلى حوالي 51,600 دولار، بزيادة تقدر بنحو 3%، خلال آخر 24 ساعة.

ولفتت التقارير إلى البتكوين قد تخطت حاجز الـ 50 ألف دولار في بداية هذا الأسبوع، وذلك بفضل دعم من توقعات خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

ونوهت إلى أن ما ساهم أيضاً في سعر قيمة البتكوين، هو الموافقة التنظيمية التي صدرت في الشهر الماضي لصناديق المؤشرات المتداولة، التي تتبع سعر العملة المشفرة.

وبينت التقارير أن الهيئات التنظيمية الأمريكية، قد وافقت مؤخراً لأول مرة، على صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة، التي تستثمر مباشرة في عملة البتكوين.

واعتبرت هذه الخطوة بأنها تعد حدثاً تاريخيًا لقطاع الأصول المشفرة، الذي يبلغ قيمته تقريباً 1.7 تريليون دولار، كما أنها هامة للغاية في تاريخ البتكوين، حيث أنها تفتح الباب أمام المستثمرين العاديين، للوصول إلى هذه العملة المشفرة.

وأردفت التقارير إن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قد منحت الموافقة لصناديق كبيرة، مثل بلاك روك وإنفيسكو وفيديليتي، بالإضافة إلى منافسين أصغر، مثل فالكيري، لبدء التداول في عملة البتكوين.

وأضافت أن هذه الموافقات تعتبر تراجعاً نادراً من قبل الهيئة الأمريكية، وذلك بعد معارضة استمرت لأكثر من عقد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة