العاملون في شركات التكنولوجيا يدفعون آلاف الدولارات لزيادة طولهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
العاملون في شركات التكنولوجيا يدفعون آلاف الدولارات لزيادة طولهم

قال جراح تجميل متخصص في إجراءات إطالة الساقين بمدينة لاس فيغاس الأمريكية أن الكثير من الأشخاص الذين يزورون عيادته هم من العاملين في شركات التكنولوجيا العملاقة مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت وآبل وميتا.

تحدث الطبيب لمجلة GQ وقال أن هؤلاء العاملين يأتون من أجل زيادة طولهم بمقدار 3 إلى 6 بوصات (7.6 - 15 سم). وأكد أن العمليات من هذا النوع ازدهرت وازداد الطلب عليها خلال فترة انتشار وباء كوفيد-19.

كيف تتم إطالة الساقين؟

تعتمد عملية إطالة الساقين على استغلال قدرة الجسم على تكوين عظام جديدة، حيث يقوم الطبيب أولاً بكسر عظم الفخذ لدى المريض، ثم يدخل جهاز إطالة معدني يمكن التحكم في طوله عن بعد، ويقوم الجهاز بتمديد منطقة الكسر قليلاً كل يوم لمدة ثلاثة أشهر.

قد يستغرق الأمر أكثر من 3 أشهر لإطالة العظام ببطء وحتى تلتئم الساقين ويصبح المريض قادراً على السير شكلٍ طبيعي. أخبر أحد مهندسي البرمجيات مجلة GQ أنه أمضى ثلاثة أشهر بعد الجراحة بمفرده في شقته وكان يشتري الطعام الجاهز الذي يتم توصيله للمنزل.

يكلف إجراء إطالة الساقين ما بين 70 ألف و 150 ألف دولار أمريكي، هذه الاختلاف يعتمد على ما إذا كان المريض يريد أن يزيد طول ساقيه 8 أو 10 أو 15 سم، كما يعتمد على مدة العلاج وفترة التعافي ومضاعفات الإجراء.

عملاء أثرياء للغاية

القاسم المشترك للمرضى الذين يجرون عمليات إطالة الساقين هو أنهم أثرياء، لكنهم يختلفون في المهنة، يقول الطبيب لمجلة GQ أنه أجرى عمليات إطالة الساقين لرؤساء تنفيذيين وممثلين وموظفي القطاع المالي. وأن عدداً كبيراً من المرضى يعملون في مجال التكنولوجيا، وهم من ذوي الدخل المرتفع، معظمهم من الرجال.

وقال إن عدداً كبيراً من مرضاه يعملون في شركات تكنولوجيا عملاقة مثل جوجل وأمازون ومايكروسوفت وآبل وميتا.

الطبيب لا يوصي بإجراء عملية إطالة الساقين للرياضيين لأنها يمكن أن تقلل من قدرتهم، لكنه قال إن العديد من الرياضيين أجروا عمليات إطالة الساقين عنده ولم يخبروا الناس أنهم أجروا قاموا بذلك.

انخفاض وصمة العار

يبدو أن وصمة العار المتعلقة بخضوع الرجال لعمليات التجميل بدأت في التراجع خلال السنوات الأخيرة. فقد ارتفع عدد الرجال الذي خضعوا لعمليات تجميل بنسبة 325٪ من عام 1997 إلى عام 2015، وذلك وفقاً للجمعية الأمريكية لجراحة التجميل.

في وادي السيليكون، أصبحت الجراحة التجميلية وسيلة تساعد العاملين الذكور في مجال التكنولوجيا على الوصول إلى أهدافهم في السنوات الأخيرة.

وكانت صحيفة ذا واشنطن بوست الأمريكية قد ذكرت في يناير عام 2020 أن الرجال أصبحوا يلجؤون كثيراً إلى البوتوكس والحشو والعلاج بالليزر والتقنيات التي تهدف إلى زيادة كمية الكولاجين في البشرة ليبدو بمظهر أكثر شباباً. ما يساعدهم على المضي قدماً في حياتهم المهنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة