• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      تايلور أليسون سويفت

    • اسم الشهرة

      تايلور سويفت

    • اللقب

      تايلور سويفت

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 ديسمبر 1989 (العمر 34 سنة)
      الولايات المتحدة الأمريكية

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أشهر مغنيات الأغاني الريفية والبوب في أمريكا إنها تايلور سويفت التي بدأت في محاولة شق طريقها وعمرها 10 سنوات بكتابة أغاني وتسجيلها والبحث عمن يكتشفها.

عانت سويفت في حياتها كثيرا سواء من التنمر في المدرسة، أو من علاقات حب كثيرة فاشلة، ولكنها استطاعت تجسيد كل هذه المعاناة وتقديمها في مجموعة من أروع أغانيها. وتبرعت بـ 4 ملايين دولار لإنشاء مركز تعليمي يحمل اسمها، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة تايلور سويفت وحياتها

اسمها بالكامل تايلور أليسون سويفت، ولدت في 13 ديسمبر عام 1989، في ويوميسينغ، بولاية بنسيلفانيا، والدتها تدعى أندريا وربة المنزل، أما والدها وهو سكوت فيعمل سمسار بورصة.

لديها أخ وحيد أصغر منها هو "أوستين"، وجدتها كانت مغنية أوبرا وهي ماجوري فينالي، وهي صغيرة في الصف الرابع فازت في مسابقة شعرية وطنية بقصيدة من ثلاث صفحات.

حينما بلغت Taylor Swift العاشرة من عمرها تعلمت العزف على بعض أوتار القيثارة بواسطة مصلح الحواسيب، فاكتشفت حب الموسيقى بداخلها وبدأت تؤلف أغاني.

عانت من التنمر في المدرسة ولم تحبها ولذلك أصبحت الأغاني منفذها للتعبير عن مشاعرها، حينما أتمت الثانية عشر من عمرها بدأت تكتب أول رواية لها.

 وأمضت Taylor Swift إجازة الصيف تكتب فيها ووصلت إلى 350 صفحة وحتى الآن لم تنشرها، وبدأت في المشاركة والغناء في الحفلات والمناسبات، وأشاد الجميع بصوتها، التحقت بمدرسة هيندرسونفيل الثانوية في تينيسي، وبسبب التنمر الذي تتعرض له أخذت أخر عامين من الدراسة بنظام التعليم المنزلي.

كانت سويفت تعلقت بالموسيقى والغناء خصوصا الموسيقى الريفية، وتأثرت وأحبت المغنية شانيا توين، وأيضا تعلقت بالمطربة بلوآن ريمس. أما عن ديانة تايلور سويفت فقدت ولدت لعائلة مسيحية.

مسيرتها الفنية

حينما أتمت Taylor Swift الحادية عشر، ناشفيل، وحاولت  أن تحصل على عقد لتسجيل وتوزيع ألبوم لها قدمت فيه مجموعة من الأغاني ولكن باءت المحاولة بالفشل.

بعدها عادت إلى مدينتها في بنسيلفانيا، وتم اختيارها للغناء في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وغنت النشيد الوطني ونالت إشادات من جميع الحضور.

استمرت سويفت في كتابة الأغاني وتعلم العزف، وحينما بلغت الرابعة عشر قررت أسرتها الانتقال إلى إحدى الضواحي النائية في ناشفيل.

بعد أن أتمت الخامسة عشر من عمرها، حاولت إحدى شركات التسجيلات وهي RCA، توقيع عقد احتكار معها ولكنها رفضت، كانت تجلس في أحد تجمعات كتاب الأغاني وتعرفت على انتباه سكوت بورشيتا، وأقنعها بأن توقع مع شركته الجديدة وهي شركة تسجيلات تدعى "بيغ ماشين".

في عام 2006 قدمت سويفت أغنية "تيم مغراو" Tim McGraw، وكان أول أغنية لها، وتصدرت الأغنية سباقات أغاني الريف الأمريكية ووصلت للمركز السادس.

وفي نهاية عام 2006 أصدرت Taylor Swift أول ألبوم لها وكان يحمل اسمها، وفي أول أسبوع لصدوره حقق مبيعات تجاوزت الـ39 ألف نسخة، وظل الألبوم لشهور متصدر مسابقات الأغاني الريفية الأمريكية.

وفي عام 2007 أصدرت أغنية منفردة جديدة بعنوان "قطرات دمع على قيثارتي" Teardrops on My Guitar، وتصدرت أيضا مسابقات أغاني الريف الأمريكي وحصلت على المركز الثاني.

وفي نفس العام وهي عمرها 18 عاماً، اختارتها جمعية كاتبي أغاني ناشفيل، للفوز بجائزة مغنية العام، وهي أصغر من حصل على هذا اللقب حتى الآن.

وفي عام 2008 تم ترشيحها للفوز بجائزة جرامي كأفضل فنانة جديدة في العام، ولكنها خسرت وفاز باللقب هذا العام آمي واينهاوس.

زوج تايلور سويفت وأولادها

ارتبطت Taylor Swift في عام 2008 بالمغني الأمريكي جو جوناس، وغنت من أجله أغنية دائما وإلى الأبد، ولكن في نهاية نفس العام أعلنا انفصالهما.

وفي العام التالي 2009 أعلنت ارتباطها هي والممثل تايلور لوتنر وانتهت العلاقة في نفس العام، سريعا ما دخلت سويفت في علاقة وارتبطت بالمغني جون ماير، ولكن انتهت العلاقة سريعا، وكتبت أغنية من أجله بسبب ملاحقته للنساء بعنوان Dear John لتخبر الجميع عنه.

وفي 2010 ارتبطت بالممثل الأمريكي جيك جيلنهال ولكن سريعا ما انتهت العلاقة بالانفصال أيضا في 2011. وفي العام التالي 2012 ارتبطت بكونور كينيدي، وهو نجل شقيق الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي، وسريعا ما انتهت العلاقة أيضا.

 وفي نهاية نفس العام 2012، ارتبطت بالمغني هاري ستايلز ولكن سريعا ما انتهت العلاقة أيضا، وفي عام 2015 ارتبطت سويفت بالمغني والمنتج كالفين هاريس وانتهت أيضا في 2016.

بعدها بفترة قصيرة ارتبطت بالممثل توم هيدلستون ولكن انتهت العلاقة أيضا في خلال ثلاثة أشهر فقط، ومنذ نهاية عام 2016 بدأت سويفت مواعدة الممثل البريطاني ​جو ألوين.

وهي أطول علاقة تخوضها سويفت حتى الآن، وقالت عنه في الفيلم الوثائقي الخاص بها "وقعت في حب رجل مدهش ومتوازن في حياته، وقررنا معا أن نحتفظ بخصوصية علاقتنا، أنا سعيدة بطريقة لم أشعر بها من قبل".

وتكهن الجمهور بأنهما تزواجا سرا خاصة بعد إعلانها العام الماضي 2021 استأجر قصراً في لندن تبلغ قيمة هذا القصر 5.5 مليون جنيه إسترليني.

خلاف سويفت مع كاني ويست

نشب خلاف بين Taylor Swift وزوج الممثلة الأمريكية السابق كيم كارداشيان، وهو مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست، ووصفها في إحدى أغانيه بالعاهرة.

وقال كاني إنه استأذنها قبل إطلاق الأغنية، إلا أنها خرجت وقال إنه كاذب وهذا لم يحدث، فسربت زوجته في ذلك الوقت كيم كارداشيان فيديو لها وهي توافق على الأغنية.

ولكن الفيديو أظهر موافقتها على الأغنية لعودة الصداقة بينهم بعد خلافات طويلة ولم يخبرها فيه أنه سيصفها بالعاهرة واكتفى بأن قال لها إنها ستحب الأغنية كثيرا.

أشهر أغاني تايلور سويفت

استطاعت سويفت تقديم مسيرة ناجحة في الأغاني الريفية حتى حصلت على لقب أصغر فائزة بجائزة غرامي، وهي أول فنانة تتخطى مبيعات ألبومها في الأسبوع الأول المليون نسخة وتكرر في عدد من ألبوماتها.

في عام 2009 أصدرت ألبومها الثاني وهو Fearless، وأصبح الألبوم الأكثر مبيعا في هذا العام، وحصدت عدة جوائز على هذا الألبوم مثل جائزة أفضل أغنية مصورة من CMT.

كما فازت في نفس العام أيضا بجائزة MTV، عن أفضل أغنية مصورة في هذا العام وهي أول مغنية أغاني ريفية تفوز بهذه الجائزة. وفازت بجائزة جرامي عن أفضل ألبوم في نفس العام وأصبحت أصغر فنانة تفوز بها.

وفي العام التالي أصدرت ألبومها الثالث Speak Now، وحقق نجاحا كبيرا وتخطى مبيعاته المليون نسخة في الأسبوع الأول، وفي عام 2012 أطلقت ألبوم Red.

ومع مبيعات ألبوماتها بالملايين صنفتها فوربس الاقتصادية بأنها تحتل المركز الأول كأعلى المشاهير دخلا تحت الثلاثين وقدرت دخلها بـ57 مليون دولار سنويا.

في 2014 أصدرت ألبومها 1989، لتبتعد لأول مرة عن الموسيقى الريفية وتقترب من البوب، وحققت نجاحا كبيرا أيضا. وفي 2016 كانت على موعد مع إنجاز جديد.

ففازت بجائزتي غرامي كأفضل فيديو موسيقي وجائزة أفضل ألبوم بوب صوتي عن ألبومها 1989.

أهم الأعمال

  • ألبوم Fearless.

  • ألبوم Speak Now.

  • أغنية Teardrops on My Guitar.

جميع أخبار