منصة إكس ترفع حظر البحث عن اسم تايلور سويفت

منصة إكس تؤكد استمرارها في الرقابة على المحتوى الضار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يناير 2024
منصة إكس ترفع حظر البحث عن اسم تايلور سويفت

قامت منصة إكس برفع الحظر عن البحث عن المطربة الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت، وذلك بعدما فرضت حظراً بسبب انتشار صور مزيفة لها على منصة التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الماضي.

منصة إكس تؤكد استمرارها في الرقابة على المحتوى الضار

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد  جاء هذا الإعلان في بيان رسمي أصدرته إكس، حيث أكدت المنصة على استمرارها في مراقبة المحتوى، وإزالة أي محتوى يشكل خطراً.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى جو بيناروك، رئيس العمليات التجارية في منصة إكس، الذي قال إنه تم إعادة تفعيل البحث، بعد اتخاذ إجراءات احترازية، لمنع انتشار المحتوى الضار.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن هذا الإجراء كان مؤقتاً، إلا أنه أثار الكثير من الجدل والتحذير من خطورة انتشار المعلومات الزائفة على الإنترنت.

وأوضحت أن هذه الخطوة التي اتخذتها منصة إكس، جاءت بعدما حققت صور مزيفة لتايلور سويفت، نسب مشاهدة عالية على المنصة.

وبينت التقارير أن بعض الأشخاص يستخدمون التقنية المعروفة باسم التزييف العميق Deepfake، من أجل إنتاج صور ومقاطع فيديو المزيفة، وهو يعد أمراً مثيراً للقلق.

وأفادت أن البيت الأبيض قد أعرب عن قلقه إزاء هذا النوع من المحتوى المزيف، وحث شركات التواصل الاجتماعي على اتخاذ إجراءات صارمة لمنع انتشاره.

وأضافت التقارير أن هذه التقنية الخادعة يمكن استخدامها في تزييف الهويات، ونشر معلومات كاذبة، مشددة على أنه يجب على الجميع أن يكونوا حذرين، ويتأكدون من مصداقية المعلومات التي يواجهونها على الشبكة العنكبونية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة