تحويل قضية برشلونة إلى مكافحة الفساد

المدعي العام يحول القضية لمكتب مكافحة الفساد في النادي الكتالوني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
تحويل قضية برشلونة إلى مكافحة الفساد

قرر المدعي العام الإسباني، ألفارو غارسيا أورتيز، تحويل قضية نادي برشلونة إلى مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد ليكون المسؤول عن قضية التحقيق في الدفعات المالية من النادي الكتالوني إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الليغا.

وذكر المرسوم الذي صدر اليوم في إسبانيا أن الولاية القضائية سينتقل من مكتب المدعي العام إلى مكتب المدعي الخاص لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة الذي سيتولى بدوره الإجراءات الخاصة بالقضية.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية أن غارسيا أورتيز برر قرار نقل قضية نادي برشلونة إلى مكتب مكافحة الفساد لأنه يلائم الناحية الاقتصادية للقضية وانعكاساتها العامة.

وتتضمن شكوى المدعي العام وقائع يمكن أن تشكل جريمة فساد مستمرة في الأعمال التجارية بالمجال الرياضي.

فيما تشمل كذلك الشكوى احتمال وجود جريمة مستمرة تتعلق بالإدارة غير العادلة أو تتعلق بالاختلاس وذلك بجاتب جريمةالتزوير المتواصلة في وثيقة تجارية.

وأردفت الشكوى أنه من الآن فصاعداً فإن مكتب المدعي العام هو من سيتولي هذه القضية وسيقود التحقيق فيها.

وأبرزت الصحف الإسبانية أن هناك 4 مدعين لمكافحة الفساد في برشلونة ولكن سيقود التحقيق في هذه القضية السيد ريكاردو سانز جادي والذي يعتبر خبير في الجرائم الاقتصادية.

وتصب التوقعات في صالح السيد ريكاردو سانز جادي لأنه لا يحب كرة القدم ولا يتردد على الملاعب ولذلك فإنه لن يكون له أي علاقة بأشخاص مرتبطين بالرياضة في مدينة برشلونة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة