صحيفة إسبانية: نيجريرا يحاول الهروب من تحقيقات قضية برشلونة

بعد توجيه الاتهامات الرسمية إليه خلال الأيام السابقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
صحيفة إسبانية: نيجريرا يحاول الهروب من تحقيقات قضية برشلونة

كشفت الصحف الإسبانية عن وجود محاولات من خوسيه إنريكيز نيجريرا نائب الرئيس السابق للجنة الحكام في الدوري الإسباني من أجل محاولة الهروب من التحقيقات في قضية الفساد المتورط فيها مع نادي برشلونة الإسباني.

وأشارت صحيفة "إلموندو" الإسبانية أن نيجريرا ونادي برشلونة يواجهان اتهامات من المدعي العام الإسباني، بحصول نائب الرئيس السابق للجنة الحكام في الدوري الإسباني على دفعات مالية مشبوهة من قبل إدارة النادي الكتالوني للحصول على خدمات استشارية.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن محامي نيجريرا، قدم تقريرًا طبيًا يشمل رأي الطبيب النفسي إسبيرانزا جوميز، والذي يشير إلى أن نيجريرا يعاني من مرض يدعى الخرف المعرفي المتقدم وهو ما يمنعه بصورة صحية من الخضوع للاستجواب القضائي.

كما شدد التقرير الطبي أن نيجريرا ليس مؤهلا لقياس إذا كان ما سيقوله في المحكمة، يمكن أن يضر به أم لا من الناحية العقلية والنفسية.

الجدير بالذكر أن هذا التقرير هو الثاني الذي يحاول استخدامه نيجريرا في الأشهر الماضية من أجل الهروب من التحقيقات في قضية الفساد المتعلقة بتورطه بتقديم استشارات لنادي برشلونة.

وكانت المرة الأولى التي يقدم فيها نيجريرا التقرير أمام وحدة الشرطة القضائية التابعة لمكتب المدعي العام في برشلونة خلال الأشهر السابقة.

يذكر أن نيجريرا قدم التقرير الأول والذي حصل عليه من مؤسسة مركز الزهايمر ببرشلونة.

وتضمن التقرير الأول أن نيجريرا يعاني من بداية مبكرة لمرض الخرف، وأنه ليس في وضع يسمح له بالخضوع لمحاكمة جنائية أو استجواب أمام المحكمة.

الجدير بالذكر أن التقارير تتضارب مع ما فعله نيجريرا الذي أدلى بشهادة وصفت بالطبيعية أمام الضرائب.

ووفقًا للحصف فإن نيجريرا خلال شهادته أكد حصوله على أجر من برشلونة لمدة عقدين مقابل تقارير شفهية عن الحكام في مباريات البارسا.

وشدد نيجريرا خلال شهادته أن وظيفته الرئيسية هي محاولة جعل الحكام يتصرفون في هذه المباريات بطريقة محايدة فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة