أطعمة تساعد على مكافحة الإجهاد

هذه المنتجات الغذائية ينصح بها للتغلب على الإجهاد

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 سبتمبر 2023
أطعمة تساعد على مكافحة الإجهاد

نصحت تقارير طبية بتضمين الفواكه والخضراوات الورقية في النظام الغذائي، وذلك للتغلب على الإجهاد، مبينة أن هذه المواد الغذائية يوصي بتناولها لدعم الصحة النفسية والعاطفية.

هذه المنتجات الغذائية ينصح بها للتغلب على الإجهاد

وقالت التقارير إن التغذية السليمة تلعب دوراً مهماً في منع الاستنزاف النفسي والعاطفي خلال الفترات الصعبة، مشيرة إلى أن هذه المنتجات الغذائية غنية بالمغنيسيوم والزنك، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة مثل أوميغا-3 وأوميغا-6، وحمض الفوليك.

وأشارت إلى أن الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر الغذائية، يمكنها أن تساعد الأفراد على التعامل مع التوتر النفسي والعاطفي، وكذلك تعزيز استعدادهم للتحديات المقبلة.

وأوصت التقارير بتضمين الفواكه والخضروات الورقية، مثل الفراولة والبرتقال واليوسفي والغريب فروت والأفوكادو والسبانخ، كجزء أساسي من النظام الغذائي، موضحة أنه يجب أن تمثل حوالي ربع النظام الغذائي اليومي للشخص، من أجل تحقيق تأثيرها المضاد للإجهاد.

وحثت أيضاً على تناول أطعمة مثل: بيض السمان والمكسرات، والأسماك الدهنية، مثل الرنجة والماكريل، التي تحتوي على أحماض أوميغا-3 وأوميغا-6 غير المشبعة، لأنها عناصر مفيدة للصحة النفسية.

وأضافت التقارير أن مثل هذه الأطعمة تمثل دعماً مهماً لمقاومة التوتر النفسي والعاطفي،  إلا أنها شددت في الوقت نفسه أنه في حالة استمرار التحديات النفسية، فيجب حينها استشارة طبيب مختص، وعدم الاعتماد على الغذاء فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة