المدعي العام الإسباني يثبت إدانة برشلونة في قضية رشوة الحكام

نادي برشلونة يتورط بصورة رسمية في قضية نائب رئيس الحكام الإسباني السابق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
المدعي العام الإسباني يثبت إدانة برشلونة في قضية رشوة الحكام

كشف تقرير صحفي إسباني عن إدانة مكتب المدعي العام بإسبانيا لنادي برشلونة في قضية الفساد ودفع الأموال إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المدعي العام الإسباني أثبت بأن رئيس نادي برشلونة السابق، جوزيب ماريا بارتوميو مسؤول عن جريمة دفع الأموال لصالح نائب رئيس لجنة الحكام السابق.

وتابعت الصحيفة أن هناك عدداً كبيراً من رؤساء النادي سيتأثرون بسبب هذه القضية مثل خوان جاسبارت وخوان لابورتا وساندرو روسيل وذلك قبل أن يصبح بارتوميو رئيساً للنادي الكتالوني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم اتهام نادي برشلونة بصورة رسمية بالفساد من قبل مكتب المدعي العام، خاصة وأن هذه الجريمة دخلت في حيذ التنفيذ الجنائي منذ عام 2010.

وتشمل هذه الجريمة الاحتيال في المجال الرياضي ودفع الرشاوى وغيرها من الأمور غير القانونية التي تؤثر على المسار الرياضي ونزاهته.

فيما ينتظر أن تحال الشكوى إلى محكمة في مدينة برشلونة وذلك عقب جمع النتائج والمستندات التي توصل لها عملاء الشرطة نتيجة التحقيقات التي أجريت خلال الفترة من عام 2011 وحتى يوليو عام 2018.

الجدير بالذكر أن قضية نادي برشلونة ورئيسه السابق بارتوميو تسيطر على وسائل الإعلام وخاصة الرياضية في إسبانيا بصورة خاصة وقارة أوروبا بصورة عامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة