ترقبوا البث المباشر لأول مهمة سير في الفضاء بتاريخ العرب

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
ترقبوا البث المباشر لأول مهمة سير في الفضاء بتاريخ العرب

كشف مركز محمد بن راشد للفضاء أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، يستعد لمهمته التاريخية بالسير في الفضاء، غداً الجمعة الموافق 28 أبريل 2023، ليسير خارج محطة الفضاء الدولية.

ونشر المركز تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، جاء فيها: "تابعوا غداً أول مهمة سير في الفضاء بتاريخ العرب، حيث سيخوضها رائد الفضاء سلطان النيادي خارج محطة الفضاء الدولية."

وأضاف مركز محمد بن راشد للفضاء في تغريدته: "ينطلق البث المباشر عند الساعة 4:30 مساء بتوقيت دولة الإمارات، وتبدأ المهمة عند الساعة 5:15 مساءً."، مرفقاً هذا الرابط الذي يمكن من خلاله مشاهدة البث المباشر.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن النيادي سيكون برفقة رائد الفضاء الأمريكي ستيفن بوين، في مهمة في الفضاء سوف تستمر لمدة 6 ساعات ونصف الساعة.

وأشارت إلى أن رائد الفضاء الإماراتي قام بالفعل بمباشرة تجهيز البدلة الفضائية المخصصة لهذه المهمة، داخل غرفة معادلة الضغط على متن المحطة الفضائية الدولية، وذلك تحضيراً لمهمته المرتقبة.

وأضافت التقارير أن النيادي وبوين سيقومان خلال مهمتهما ببعض أعمال الصيانة الخارجية بمحطة الفضاء الدولية، حيث يشمل ذلك تغيير وحدة RFG الخاصة بترددات الراديو، والتي تعد جزء من نظام الاتصالات S-Band، وذلك تمهيداً لإعادتها إلى كوكب الأرض، إضافة إلى إكمال سلسلة من المهام التحضيرية لتركيب ألواح شمسية للمحطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة