تعرف على تفاصيل الحادث الذي هز السويد.. تم بثه مباشرة عبر فيسبوك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2017
تعرف على تفاصيل الحادث الذي هز السويد.. تم بثه مباشرة عبر فيسبوك

واجه موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم «فيسبوك» انتقادات لاذعة خلال الأيام الماضية بسبب حادث وقع في السويد وتم بثه مباشرة عبر فيسبوك.

وأكدت الشرطة السويدية أنه تم إلقاء القبض على 3 رجال للاشتباه في تورطهم في اغتصاب امرأة، في حادث تم بثه باستخدام خدمة البث الحي على موقع فيسبوك، وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

ووقع حادث الاغتصاب الجماعي، يوم الأحد الماضي، في أوبسالا التي تقع إلى الشمال من العاصمة ستوكهولم، وأحدث صدمة كبيرة في جميع أنحاء السويد.

وقالت الشرطة في بيان لها: "تم بث هذا الاغتصاب على الهواء مباشرة في مجموعة على موقع فيسبوك وقام مشاهدون للبث الحي بإبلاغ الشرطة عن الحادث".

وقامت قوات الشرطة بمداهمة شقة بالمدينة وألقت القبض على ثلاثة رجال مولودين بين عامي 1992 و1998، كما عثرت على امرأة من مواليد عام 1986 ويتضح فيما يبدو أنها ضحية الحادث.

وتتيح خدمة البث الحي الذي يوفرها موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، للمستخدمين إذاعة المقاطع المصورة للأحداث من هواتفهم الذكية مباشرة والنشر عبر حساباتهم أو صفحات أخرى.

ولاشك أن خدمات البث التليفزيوني العادية تخضع للعديد من الشروط والضوابط، كما أنها لا تتوفر للأشخاص العاديين، في الوقت الذي لا تخضع فيه خدمات البث التليفزيوني المباشر عبر الإنترنت لهذه الشروط.

وقامت إدارة موقع فيسبوك بحذ الفيديو نهائيا من على الخوادم الخاصة بها حفاظا على الضحية واحتراما للمستخدمين، كما ناشدت الشرطة كل من لديه نسخة منه أن يسلمها لها فورا.

وفي تعليقه على الواقعة، قالت إدارة موقع «فيسبوك»: "سنحذف المحتوى ونوقف الحسابات ونعمل مع أجهزة الأمن حين نعتقد أن هناك خطرا حقيقيا بإلحاق أذى بدني أو تهديدات مباشرة للأمن العام".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة