الإماراتي سلطان النيادي ينطلق إلى الفضاء في أطول مهمة فضائية عربية

سلطان النيادي: في المرة المقبلة التي سأكلمكم بها سأكون على متن محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
الإماراتي سلطان النيادي ينطلق إلى الفضاء في أطول مهمة فضائية عربية

انطلقت صباح اليوم الخميس، مهمة كرو 6 إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى متنها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، في أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب.

سلطان النيادي: في المرة المقبلة التي سأكلمكم بها سأكون على متن محطة الفضاء الدولية

وقبل انطلاقه في مهمته الفضائية المقرر أن تستمر لمدة 6 أشهر، نشر النيادي مجموعة من الصور لتحضيراته الأخيرة، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأرفق رائد الفضاء الإماراتي الصور بتغريدة، جاء فيها: "في المرة المقبلة التي سأكلمكم بها، سأكون بإذن الله على متن محطة الفضاء الدولية.. سأكلمكم وعلى ذراعي علم الإمارات.. و في قلبي طموح زايد."

واختتم تغريدته قائلاً: "دعواتكم، وإلى لقاء قريب من الفضاء.. أخوكم سلطان النيادي."

جدير بالذكر أن هذه المهمة الفضائية، تضم كل من: رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي (اختصاصي المهمة)، رائد الفضاء الأمريكي ستيفن بوين (قائد المهمة)، رائد الفضاء الأمريكي وارين هوبيرغ (قائد المركبة)، ورائد الفضاء الروسي أندري فيدياييف (اختصاصي مهمة).

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه من المقرر أن يقوم النيادي بإجراء أكثر من 19 تجربة بحثية متقدمة في 10 مجالات مختلفة، وذلك بالتعاون مع وكالة ناسا وشركاء آخرين.

وتعتبر مهمة كرو 6 هي أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، وقد أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة