مهمة روسية جديدة في الفضاء المفتوح

رواد فضاء روس يستعدون لإنجاز مهمة جديدة في الفضاء المفتوح

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
مهمة روسية جديدة في الفضاء المفتوح

كشفت وسائل إعلام عالمية أن أفراد الطاقم الروسي في المحطة الفضائية الدولية، يستعدون قريباً للقيام بمهمة جديدة في الفضاء المفتوح.

رواد فضاء روس يستعدون لإنجاز مهمة جديدة في الفضاء المفتوح

ووفقاً لما ذكره رائد الفضاء الروسي دميتري بيتلين، فإن المهمة الجديدة في الفضاء المفتوح، تأتي في إطار البرنامج الروسي، حيث يجرى الاستعداد لها حالياً، ومن المتوقع أن تستمر لنحو 7 ساعات.

وتابع قائلاً إنه سيقوم هو وزميله سيرغي بروكوباييف، بالخروج من محطة الفضاء الدولية إلى الفضاء المفتوح، في مهمة ستستمر لمدة ست ساعات و50 دقيقة تقريباً.

وأردف بيتلين بقوله، إن رائدة الفضاء الروسية آنا كيكينا ستقدم لهم الدعم المطلوب من داخل المحطة الفضائية الدولية، مشيراً إلى أنهما من المفترض أن يخرجا من بوابات المحطة إلى الفضاء في 17 من شهر نوفمبر الجاري، حيث ستفتح البوابات في ذلك اليوم في تمام الساعة 17:20 بتوقيت موسكو.

وفي وقت سابق، صرح دميتري بيتلين قائلاً إن أفراد الطاقم الروسي الجديد في محطة الفضاء الدولية، سيقومون بإنجاز 5 مهمات في الفضاء المفتوح.

وأضاف أنهم سيقومون أيضاً بتنفيذ عمليات إطلاق لأقمار صناعية صغيرة من المحطة، كما أنهم سينقلون بعض المعدات التقنية داخل المحطة، إلى جانب استبدال بعض المعدات فيها.

جدير بالذكر أن آخر عملية نفذها رواد المحطة الفضائية الدولية في الفضاء المفتوح، في إطار البرنامج الروسي، كانت في 2 من شهر سبتمبر الماضي، حيث خرج حينها في تلك المهمة رائدا الفضاء: أوليغ أرتيمييف ودينيس ماتفييف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة