نتفليكس تعلن سعر الفئة الجديدة التي تدعمها الإعلانات

ستبدأ شركة نيلسن في قياس تصنيف نتفليكس العملاق المتدفق بدءاً من العام المقبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 15 أكتوبر 2022
نتفليكس تعلن سعر الفئة الجديدة التي تدعمها الإعلانات

أشارت نتفليكس مؤخراً إلى أنه بعد سنوات من المقاومة، ستقدم شركة البث العملاقة فئة دعم المعلنين. الآن، صرحت خدمة البث أن فئة دعم الإعلانات بعنوان «أساسي مع الإعلانات» ستكلف 6.99 دولاراً أمريكياً في الشهر.

ما هي الفئة الجديدة التي تدعمها الإعلانات في نتفليكس؟

ستنطلق الخدمة الجديدة في بدءاً من 3 نوفمبر المقبل في 12 دولة، بينما سيكون هناك عدد محدود من المسلسلات التلفزيونية والأفلام «من غير الواضح في الوقت الحالي أي العناوين المحددة» لن يكون متاحاً في البداية بسبب قيود الترخيص.

بينما يبلغ طول الإعلانات التجارية 15 أو 30 ثانية وسيتم تشغيلها قبل محتوى نتفليكس وأثناءه. ستتمتع العلامات التجارية بالقدرة على إلغاء الاشتراك في المحتوى الذي لا ترغب في الارتباط به.

بالإضافة إلى ذلك، ستبدأ شركة التقييم نيلسن في قياس جمهور نتفليكس الرقمي بدءاً من عام 2023، لذلك سيكون لدى العلامات التجارية إحساس واضح بكيفية أداء عناوين نتفليكس. في السابق، احتفظت نتفليكس بهذه المعلومات تحت قفل ومفتاح محكمين.

خريطة بث خدمة الإعلانات من نتفليكس

بحسب وسائل الإعلام الأجنبية، ستحصل كندا والمكسيك على حق الوصول في 1 نوفمبر، وبعد يومين، ستتوفر الخطة الجديدة في الولايات المتحدة وأستراليا والبرازيل وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكوريا أما المملكة المتحدة وإسبانيا في 10 نوفمبر.

من ناحيته، قال جريغ بيترز، مدير العمليات في شركة نتفليكس، في مؤتمر صحفي يوم الخميس: «نعتقد أنه من خلال هذا الإطلاق سنكون قادرين على تقديم خطة وسعر لكل معجب بخدمة البث الرقمي من نتفليكس».

وأضاف: «أهم شيء بالنسبة لنا هو أننا نريد أن نقدم للمستهلكين خياراً وأن يكتشفوا ما هو أفضل عرض لهم، وقد يعني ذلك أن بعض أعضائنا الحاليين يتحولون عن الاشتراكات الخالية من الإعلانات.

سعر الاشتراك الشهري

يشار إلى أن سعر 6.99 دولاراً للاشتراك الشهري في نتفليكس أقل بكثير من المنافسين مثل ديزني بلس وإتس بي أوه ماكس.

يأتي هذا التغيير في الوقت الذي بدأت فيه نتفليكس، التي لا يزال لديها أعلى إجمالي للمشتركين، تفقد المشتركين هذا العام وشهدت انخفاض قيمة أسهمها، حيث من المقرر أن تعلن نتفليكس عن أرباح الربع الثالث يوم الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة