تعرف على حقيقة الشفاء من مرض السكر بالماء الساخن في الإمارات!

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2016
تعرف على حقيقة الشفاء من مرض السكر بالماء الساخن في الإمارات!

مرض السكر، من أقدم الأمراض التي اكتشفت ولم يتوصل العلم لأي علاج نهائي له حتى الآن ولم يتعد الأمر مجرد السيطرة على المرض وليس علاجه بشكل كامل.

وقد تداول عدد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في الإمارات، مقطع فيديو يؤكد صاحبه أنه توصل لعلاج فعال لمرض السكر عن طريق استخدام الماء الساخن.

ونفى الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل وزارة الصحة الإماراتية، صحة ما جاء في المقطع جملة وتفصيلا، مؤكدا أن الوزارة رصدت هذا المقطع الذي يحمل معلومات مضللة، وفقا لما ذكرته صحيفة «الإمارات اليوم».

وقال الأميري: "أرجو عدم تداول مثل هذه المقاطع، خصوصاً أنها تتعلق بعلاج مرض مزمن منتشر في دول المنطقة، حيث إن نشر وتداول هذه الشائعات المضللة، ينطويان على ضرر خطير من تضليل لمرضى السكر، ما يعرضهم لأضرار صحية ناجمة عن التوقف عن استخدام دواء السكري، من دون الرجوع للجهات المختصة".

بدوره، قال الدكتور عبدالرزاق المدني، رئيس شعبة السكر بجمعية الإمارات الطبية: "إن هذه الشائعات مضللة ولا يجوز نشرها لأنها غير موثقة بتجارب علمية وأبحاث طبية تثبت أن الماء الساخن يعالج السكر، لأن هذا المرض مزمن وله مشكلات عديدة، ولا يجوز خداع المرضى، وبالتالي التأثير في علاجهم والتحكم بنسبة السكر".

وأضاف المدني "من المعروف أن تناول الماء بكثرة، سواء عن طريق الشرب أو الوريد، يؤدي إلى زيادة التبول، وبالتالي خفض نسبة السكر بالتخلص منه عن طريق إفرازه في البول".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة