هل ينبغي على مرضى السكري الامتناع تماماً عن تناول الحلويات

طبيبة روسية: مرضى السكري يمكنهم تناول الحلويات ولكن بشروط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
هل ينبغي على مرضى السكري الامتناع تماماً عن تناول الحلويات

ذكرت تقارير طبية أنه ليس من الضروري على مرضى داء السكري، أن يمتنعوا بشكل تام عن تناول الحلويات، مقدمة بعض النصائح المفيدة التي ينبغي عليهم اتباعها.

طبيبة روسية: مرضى السكري يمكنهم تناول الحلويات ولكن بشروط

ونقلت التقارير تصريحات للطبيبة الروسية يكاتيرينا كاشوخ، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، التي أكدت على أن الأشخاص المصابين بالسكري، ليسوا مضطرين للتخلي الكامل عن تناول الحلويات، بل يجب عليهم تعديل نظامهم الغذائي ليصبح أكثر صحة.

وأوضحت قائلة إنه لا يتوجب على مرضى داء السكري، التخلي الكامل عن الحلويات المفضلة لهم، لافتة إلى أنه مع ذلك، فمن المهم لهم تقليل استهلاك هذه الحلويات، وتقليل كمية السكر في طعامهم بشكل عام.

ونصحت الأخصائية الروسية هؤلاء المرضى، بتناول الأطعمة ذات الكربوهيدرات المعقدة التي تستغرق وقتاً أطول للهضم، مثل الأرز البني والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، بدلاً من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة التي يتم هضمها سريعاً.

وأشارت إلى أنه بشكل عام، فلا توجد أطعمة ممنوعة عند إصابة الشخص بداء السكري بأي من نوعيه، مردفة أنه مع ذلك، فيجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والذي يأخذ في الاعتبار شدة المرض ومستوى السكر في الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة