مشروبات يُنصح مرضى السكري بها لصيام شهر رمضان بشكل صحي

تعتبر المشروبات من أهم مكونات الأنظمة الغذائية الموصى بها لمرضى السكري خلال شهر رمضان، حيث أنها تساعدهم على الصيام بشكل صحي وآمن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
مشروبات يُنصح مرضى السكري بها لصيام شهر رمضان بشكل صحي

يقوم بعض مرضى السكري بصيام شهر رمضان، بعد الأخذ بنصائح وتعليمات الأطباء، والتي تركز بشكل رئيسي على اعتماد أنظمة غذائية معينة، والتي يجب الالتزام بها من أجل تجنب المخاطر المحتملة خلال ساعات الصيام.

مشروبات تساعد مريض السكري على صيام شهر رمضان بشكل صحي وآمن

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن المشروبات تعتبر من أهم مكونات الأنظمة الغذائية الموصى بها لمرضى السكري خلال شهر رمضان، حيث أنها تساعدهم على الصيام بشكل صحي وآمن، دون الخوف من إصابتهم بأي مشاكل صحية نتيجة الانقطاع عن تناول الطعام والشراب لفترة طويلة.

ومن أبرز هذه المشروبات التي ينصح بها الأطباء مرضى السكري في شهر رمضان:

الماء

يعتبر الماء هو أفضل خيار لمريض السكري، فهو لا يرفع مستويات السكر في الدم، كما أنه يلعب دوراً مهماً في تخليص الجسم من الجلوكوز الزائد، وذلك عن طريق البول.

وينصح الأطباء بشرب نحو 13 كوباً من الماء في اليوم، وذلك للرجال، وحوالي 9 أكواب من الماء يومياً، وذلك للنساء.

عصير الليمون

من الممكن تناول عصير الليمون الذي يتم تحضيره في المنزل، وبدون إضافة السكر عليه، حيث أنه يعتبر مشورباً لذيذاً ومنعشاً، ويمتاز بأنه منخفض في السعرات الحرارية.

القهوة

يستطيع المرء أن يتناول القهوة، حيث إنها تساعد على خفض مخاطر الإصابة، ولكن ينصح الأطباء بتناولها غير محلاة، وبدون إضافة سكر أو حليب أو مبيض.

الشاي الأخضر

ينصح الأطباء بتناول الشاي الأخضر بدون إضافة سكريات، نظراً لأن له تأثيراً إيجابياً على الصحة العامة للإنسان، كما أنه يلعب دوراً مهماً في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

الحليب قليل الدسم

يعتبر الحليب قليل الدسم من المشروبات الغنية بالفوائد الغذائية، فهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة لمريض السكري.

ويوصي الأطباء بالابتعاد عن أنواع الحليب التي تكون محلاة أو كاملة الدسم، مع الالتزام بتناول ما لا يزيد عن كوبين إلى 3 أكواب فقط في اليوم.

شاي الأعشاب

من ضمن أنواع الشاي التي ينصح الأطباء مريض السكري بتناولها، هي شاي الأعشاب، والتي تتضمن: النعناع والكركديه والزنجبيل والبابونغ.

ويمتاز هذا الشاي بأنه خال من السكر والكربوهيدرات والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم العديد من الأمراض.

العصائر الخضراء

تمتاز العصائر الخضراء، مثل: عصائر الكرفس أو السبانخ أو الكرنب، بأن لها القدرة على الحفاظ على رطوبة الجسم لساعات طويلة، ومن الممكن تناولها بعد إضافة القليل من الفاكهة أو مسحوق البروتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة