دوجكوين ترتفع بنسبة 35% مع اقتراب إتمام استحواذ إيلون ماسك على تويتر

غالباً ما يتحرك سعر الرمز المميز بخطى ثابتة مع التعليقات التي يدلي بها أغنى رجل في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022
دوجكوين ترتفع بنسبة 35% مع اقتراب إتمام استحواذ إيلون ماسك على تويتر

ارتفعت العملة المشفرة دوجكوين بنسبة 35% مع اقتراب إتمام استحواذ الملياردير إيلون ماسك على شركة تويتر، غالباً ما يتحرك سعر الرمز المميز بخطى ثابتة مع التعليقات التي يدلى بها الرئيس التنفيذي لشركة تسلا والمصنف كأغنى رجل في العالم.

ارتفاع دوجكوين بعد تصريحات إيلون ماسك

ارتفعت القيمة السوقية للعملة المشفرة بنسبة 10% خلال الـ 24 ساعة الماضية، عندما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس سيرته الذاتية على تويتر إلى رئيس تويتر Chief of Twit، أمس الأربعاء.

وكانت ارتفعت العملة أيضاً في شهر إبريل الماضي عندما طرح ماسك لأول مرة فكرة إضافة دوجكوين كطريقة دفع لخدمة الاشتراك على تويتر وخاصية تويتر بلو.

ولكن بعد معركة استمرت شهوراً بين ماسك وتويتر بشأن عملية البيع، تشير جميع الدلائل إلى أن ماسك قد أنهى الصفقة بحلول الموعد النهائي المحدد في الخامسة مساءً يوم الجمعة. البديل هو أن ماسك يواجه المحاكمة في قاعة محكمة في ديلاوير.

كما أن ارتفاع أسعار عملة دوجكوين تتزامن أيضاً مع الشائعات التي تفيد بأن تويتر يصمم نموذجاً أولياً لمحفظته المشفرة.

لماذا دوجكوين الأقرب لإيلون ماسك؟

ليس من الواضح تماماً متى ولماذا استولت عملة دوجكوين على قلب إيلون ماسك، أمضى الملياردير والرئيس التنفيذي لكل من تسلا وسبيس إكس سنوات في الحديث عن الرمز المميز.

غالباً ما أرسلت تغريدات ماسك التي تحتوي أحياناً إشارات مائلة إلى دوجكوين إلى أسعار قياسية جديدة، كما ساعدت هذه المنشورات أيضاً في زيادة اهتمام مستثمري التجزئة.

ومع ذلك، فإن ماسك ليس وحده في تأييد المشاهير للعلامة التجارية التي تحمل علامة الحيوانات. احتشد مارك كوبان، مالك شركة دالاس مافريكس، وسنوب دوج، وعازف قيثارة كيس جيني سيمونز علناً وراء دوجكوين في الماضي.

يشار إلى أنه في عام 2013، أطلق مهندسا البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر العملة المشفرة الساخرة كوسيلة للسخرية من البيتكوين والعديد من العملات المشفرة الأخرى التي تفتخر بخطط كبرى للسيطرة على العالم.

في الوقت الحالي، هناك عدد قليل جداً من حالات الاستخدام للرمز المميز، على الرغم من أن المزيد من التجار بدأوا في قبول دوجكوين كوسيلة للدفع العام الماضي، إلا أنه لا يقترب من مستوى التبني اللازم لاستخدامه كأي نوع من البدائل الفعلية للعملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة