توقعات الأرصاد السعودية: شتاء هذا العام هو الأعلى في معدل هطول الأمطار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
توقعات الأرصاد السعودية: شتاء هذا العام هو الأعلى في معدل هطول الأمطار

قال المحلل بالمركز الوطني السعودي للأرصاد، عقيل العقيل، إن فصل الشتاء هذا العام سيكون الأعلى في معدل الأمطار، كما أنه سيكون أدفأ مما هو معتاد.

وأوضح العقيل في مداخلة هاتفية مع برنامج نشرة التاسعة، المذاع عبر فضائية الإخبارية السعودية، إنه من المتوقع سقوط الأمطار على مناطق شمال غرب وشمال وشمال شرق المملكة، كذلك الحال على السواحل الغربية وسواحل المدينة المنورة وتبوك.

وأشار خبير الأرصاد السعودي إلى أن المملكة تدخل تدريجياً في فصل الشتاء، مردفاً أنه إنه وفقاً للتقارير والملخصات الأخيرة للتقرير المناخي لفصل الشتاء، فإن هذا العام سيكون أكثر دفئاً مما هو معتاد، بالإضافة إلى أنه سيكون الأعلى في معدل الأمطار.

كانت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، قد أطلقت مؤخراً تحذيرات لسكان أجزاء من عدة مناطق، لاحتمالية سقوط أمطار رعدية، وذلك بناء على تقرير المركز الوطني للأرصاد.

ونوه الدفاع المدني إلى أن هذه الحالة المناخية تبدأ من يوم الاثنين، وتستمر حتى يوم الأربعاء، مناشدة الجميع بضرورة توخي الحيطة والحذر.

ولفت إلى أن هذه المناطق: مكة المكرمة والمدينة المنورة والحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل، معرضة لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، كما أنها معرضة أيضاً لرياح نشطة السرعة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تؤدي هذه الحالة المناخية إلى جريان السيول.

وأضافت المديرية العامة للدفاع المدني، أنه من المتوقع أن تتأثر أيضاً المنطقة الشرقية والقصيم بأمطار متوسطة، كما أنه من المتوقع أن تتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة، وذلك على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والرياض وعسير وجازان والباحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة