جامعة بيشة تمدد استقبال طلبات القبول على المقاعد الشاغرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
جامعة بيشة تمدد استقبال طلبات القبول على المقاعد الشاغرة

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة بيشة، تمديد استقبال طلبات القبول على المقاعد الشاغرة في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1443، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية خلال الفترة من 20-23 ذو الحجة على هذا الرابط.

وكان مجلس جامعة بيشة قد أقر مؤخرًا زيادة المقاعد الدراسية للعام الجامعي 1443هـ في المسار الصحي بالمقر الرئيس والتمريض بفروع الجامعة، وزيادة مقاعد التخصصات النوعية المستحدثة :"الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، القانون، المحاسبة، الآثار والسياحة، علم المعلومات الجغرافية".

جامعة بيشة تدعو لإعادة ترتيب الرغبات:

ومع تمديد استقبال طلبات القبول على المقاعد الشاغرة في مرحلتي البكالوريوس، دعمت عمادة القبول والتسجيل بجامعة بيشة، المتقدميـن الذين لديهـم طلبـات قبـول سابقـة إلى إعـادة ترتيب رغباتهـم المدخلة، وفقًا للمقاعـد المتاحـة خـلال مدة التقديمز

ويمكن إعادة ترتيب الرغبات المداخلة، عبر خدمة تعديـل طلـب القبـول على موقع جامعة بيشة الإلكتروني، على أن يتم استبعاد من لم يقـم بتحديث رغباتـه المدخلـة.

إجراءات القبول بجامعة بيشة: 

بدأت عمادة القبول والتسجيل بجامعة بيشة، في يوم الثلاثاء الماضي، فتح خدمة تغيير القبول الإلكتروني عبر بوابة القبول وذلك لمدة 48 ساعة قبل أن يتم تمديدها.

ويمكن تقديم طلبات القبول على المقاعد الشاغرة في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1443 عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، على هذا الرابط.

وتشمل التخصصات المتاحة للتسجيل في جامعة بيشة، البرامج المستحدثة والبالغ عددها 9 برامج على مستوى البكالوريوس و5 برامج على مستوى الدبلوم.

وعن آليات القبول الإلكتروني، فقد أكدت جامعة بيشة أنها تتم وفق الشروط والمعايير المطروحة للمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات والمعلنة في جميع وسائل التواصل الرسمية للجامعة وللعمادة.

التحصين شرط دخول جامعة بيشة:

وأكدت جامعة بيشة، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن التحصين بلقاح فيروس كورونا، سيكون شرطًا لدخول الجامعة، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 1 أغسطس 2021.

وكانت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قد شددت أن سريان قرار التحصين المُعتمد من وزارة الصحة، لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام، سيبدأ يوم الأحد 22 ذي الحجة 1442، الموافق 1 أغسطس 2021.

المنشآت التي تشترط التحصين بلقاح كورونا:

ووفقاً لما أعلنته الوزارة عبر حسابيها على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"سناب شات"، أن ابتداءً من 22/ 12/ 1442 هـ الموافق 1/ 8/ 2021 م سيبدأ سريان قرار اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام، وسيلزم إبراز تطبيق "توكلنا" للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين المُعتمد من وزارة الصحة عند دخول الأماكن التالية:

- الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية.

- المناسبات الثقافية أو العلمية أو الاجتماعية أو النرفيهية.

- المنشآت الحكومية أو الخاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

- المنشآت التعليمية الحكومية أو الخاصة.

- استخدام وسائل النقل العام.

وشدّدت وزارة الداخلية، على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، للحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، من التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامة، وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

يُذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة، كانت قد أعلنت سابقاً أنه ابتداءً من يوم الأحد 22 ذي الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021، سيقتصر دخول المنشآت الخاصة والعامة على المحصنين فقط ممن تلقوا اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، أو المتعافين منه، هذا بالإضافة إلى الالتزام الكامل بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

من ناحية أخرى، كانت وزارة الصحة في المملكة قد أتاحت من خلال التحديث الأخير لتطبيق "صحتي" معرفة نوع اللقاح الذي سيُقدّم في كل مركز أو منشأة طبية مُخصصة لتقديم اللقاحات، مما يُتيح للراغبين في تلقي الجرعة الأولى أو الثانية اختيار اللقاح الذي يرغب في تلقيه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة