جزيرة موريشيوس

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة موريشيوس

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يوليو 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
جزيرة موريشيوس

في وسط المحيط الهندي، تقع جزيرة موريشيوس، وهي إحدى دول قارة إفريقيا التي اكتشفت في بدايات القرن الـ16، والتي نكشف عن أفضل الأماكن السياحية بها وكيفية دخولها.

أين تقع جزيرة موريشيوس؟

تقع جزيرة موريشيوس تحديدا في شرق قارة إفريقيا، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تتوسط المحيط الهندي، عاصمتها هي بورت لويس.

تعد روبي موريشي هي العملة الرسمية الخاصة بجزر موريشيوس، وهي تعادل نحو 0.025 دولار، أي أن الدولار الواحد يساوي حوالي 40 من العملة المحلية هناك.

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة موريشيوس

تتعدد الأماكن السياحية الجاذبة في جزيرة موريشيوس، والتي يزورها السياح من حول العالم بصفة مستمرة، حيث تعتبر العاصمة بورت لويس من أفضل المواقع هناك، نظرا لأنها تمثل تاريخ الجزيرة بما تحمل من جبال صغيرة وأراض زراعية، إضافة إلى أسواق تجارية رائعة.

كذلك يوجد جراند باي أو الخليج الكبير، وهو عبارة عن شاطئ ساحر لعشاق المياه والطبيعة، كما أنه يعتبر المكان الأفضل بالنسبة لمحبي الحياة الليلية، إلا أن الخليج الكبير ليس الشاطئ الوحيد بالجزيرة، بل هناك شواطئ لا تقل عنه روعة مثل لي مورن المشهور بركوب الأمواج، وشاطئ تامارين الذي يحتوي على مجموعة من الدلافين المميزة.

يعد منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني كذلك من أفضل الأماكن السياحية في جزيرة موريشيوس، حيث يتيح للسياح من كل حدب وصوب فرصة التنقل بحرية بداخل غابة استوائية شديدة الاختلاف والخصوصية، فيما يمكن ملاحظة الجبال البركانية المثيرة في أغلب الأماكن بالجزيرة الإفريقية الساحرة.

جزيرة موريشيوس

تأشيرة جزيرة موريشيوس

في أغلب الأحوال، لا يتطلب دخول جزيرة موريشيوس طلب تأشيرة قبل السفر، بل يمكن لمواطني أغلب الدول العربية دخول أراضي الجزيرة دون تأشيرة شرط البقاء لمدة معينة لا تزيد عن 90 يوما في بعض الحالات، مع حمل إثبات نقدي لتغطية تكاليف الإقامة وكذلك حجز بأحد الفنادق هناك.

تسمح السلطات في جزيرة موريشيوس لمواطني المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر وعمان والبحرين وكذلك مصر وتونس، بدخول البلاد دون الحاجة إلى تأشيرة والبقاء فيها لمدة تصل إلى 90 يوما على الأكثر، كما يمكن لمواطني المغرب ولبنان البقاء لمدة 60 يوما دون تأشيرة، ومواطني الجزائر لمدة 15 يوما.

أما عن مواطني دول العراق وسوريا والسودان واليمن وليبيا، فإنه من الملزم أن يستخرجوا تأشيرة دخول جزر موريشيوس قبل السفر من خلال السفارة الخاصة بها.

مناخ وثقافة جزيرة موريشيوس

يبدو الطقس في جزيرة موريشيوس مختلفا عن طقس الدول العربية، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مع أواخر أشهر السنة، ليستمر الطقس الحار والرطب حتى شهر أبريل لذا تقل أعداد السياح خلال تلك الفترة، فيما يتحسن الجو كثيرا خلال الشهور التالية وحتى شهر نوفمبر، ليصبح الطقس باردا وجافا خلال تلك الفترة.

أما عن شعب جزيرة موريشيوس، والذي يصل تعداده إلى أكثر من مليون نسمة، فإنه يتميز بالتعددية فيما يخص اللغات والديانات أيضا، حيث يمكن للمواطن العادي أن يتحدث بلغتين أو ثلاثة، وعلى الرغم من أن اللغة الرسمية هي الإنجليزية إلا أن قليل من السكان هم من يجيدوا التحدث بها، نظرا لأن الأغلبية تعتمد على اللغة الكريولية الشبيهة بالفرنسية.

يعتنق نحو نصف سكان جزيرة موريشيوس الديانة الهندوسية، فيما يشكل معتنقو الديانة المسيحية حوالي ثلث السكان، والبقية من المسلمين ونسبة قليلة من البوذيين.

في الختام، تعتبر جزيرة موريشيوس من الأماكن السياحية المثالية للكثير من البشر حول العالم، وخاصة مع سهولة دخولها وقلة تكاليفها مقارنة ببلاد أخرى كثيرة.

المصادر:

[1]. مقال: موريشيوس. منشور على موقع britannica

[2]. مقال: دليل السفر إلى موريشيوس. منشور على موقع holidayme