مدرب الجزيرة الإماراتي يعلق على التعادل أمام مومباي سيتي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
مدرب الجزيرة الإماراتي يعلق على التعادل أمام مومباي سيتي

علق الهولندي مارسيل كايزر، المدير الفني لفريق الجزيرة الإماراتي، على التعادل أمام مومباي سيتي الهندي سلبيًا بدون أهداف في إطار منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وقال مارسيل كايزر بعد اللقاء "أشركنا العديد من اللاعبين الشبان الذي قدموا أداءً جيدًا اليوم".

وأضاف "لكن يجب أن نكون أكثر حسما أمام مرمى المنافس، للفوز في دوري الأبطال، لأن البطولة القارية عالية المستوى".

وواصل حديثه "يجب علينا أن نتخذ القرار الصحيح هجوميا، وأن ننجح في تسجيل الأهداف".

الجزيرة يهزم مومباي وأهلي دبي يتعادل مع الغرافة في دوري أبطال آسيا

واختتم المدير الفني الهولندي حديثه "أتمنى أن نستطيع تحقيق ذلك في المباراتين القادمتين أمام الشباب السعودي والقوة الجوية العراقية".

وصف مباراة الجزيرة ومومباي الهندي

بدأ اللقاء وسط أفضلية واضحة لفريق الجزيرة الذي بادر في الوصول إلى مرمى الفريق الهندي حينما تسلم علي مبخوت كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها لتجد أحضان الحارس بوربا لاتشينبا (5). 

وتحمل بعد ذلك دفاع فريق مومباي سيتي العبء الأكبر في المواجهة جراء المحاولات الإماراتية المتكررة، وكاد برونو أوليفيرا أن يفتتح التسجيل للجزيرة بعد أن سدد كرة مباغتة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس لاتشينبا قبل أن تتجاوز خط المرمى (30).

ثم واصل لاتشينبا حارس مومباي حضوره البارز في الشوط الأول حينما تصدى لتسديدة علي مبخوت من خارج منطقة الجزاء (43)، أتبعه برونو أوليفيرا بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر (44).

كما تألق لاتشينبا حارس الفريق الهندي بتصديه لأخطر فرص الشوط بعد أن أحبط محاولة عبدالله ديابي الذي كان على بعد أمتار من المرمى (45+1) لتأتي بعد ذلك صافرة النهاية مؤجلة الحسم للشوط الثاني من اللقاء.

بحث فريق مومباي عن ذاته مع مطلع الشوط الثاني أملاً بخطف هدف السبق لكنه اصطدم بدفاع إماراتي منظم، في المقابل كان الظهور الإماراتي الأول في الشوط عند الدقيقة (70) حينما تلقى الخطير أوليفيرا كرة داخل منطقة الجزاء وسددها لكنها مرت بسلام بجانب القائم الأيمن.

وفرض الحارس الهندي بوربا لاتشينبا نفسه نجماً للقاء بتصديه لتسديدة قوية من لاعب الجزيرة عبدالله رمضان وأبعدها إلى ركلة ركنية (80)، رد عليه مهاجم مومباي دييغو ماوريسيو لكن حارس الجزيرة علي خصيف كان له بالمرصاد (86).

وجرب زايد العامري حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء ليتعامل مع ذلك حارس مومباي لاتشينبا على مرتين (87) ليبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أعلنت تعادل الفريقين بدون أهداف.

ترتيب الجزيرة في دوري أبطال آسيا

يحتل الجزيرة الإماراتي وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن فريقي مومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي.