غوغل تعلن إغلاق خدمة Stadia لألعاب الفيديو

غوغل تعتزم إيقاف خدمة ألعاب الفيديو Stadia وتعويض المستخدمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 06 أكتوبر 2022
غوغل تعلن إغلاق خدمة Stadia لألعاب الفيديو

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن عزمها إيقاف خدمة Stadia ستاديا المخصصة لألعاب الفيديو، والتي كانت قد أطلقتها من أجل المنافسة مع الخدمات المشابهة التي تقدمها شركات شهيرة مثل سوني ومايكروسوفت.

غوغل تعتزم إيقاف خدمة ألعاب الفيديو Stadia وتعويض المستخدمين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن خدمة ستاديا ستتوقف عن العمل اعتباراً من 18 يناير 2023. وبعد ذلك التاريخ، ستتوقف إمكانية تشغيل ألعاب الفيديو عبر هذه الخدمة.

ووعدت غوغل بأن ترد الأموال إلى المستخدمين الذين دفعوا اشتراكات مقابل الحصول على خدمة ستاديا، أو الذين قاموا بشراء معدات للتحكم بالخدمة من متاجر غوغل ستور، وذلك بإعادة الأموال إلى الأشخاص الذين حصلوا على ألعاب أو خدمات إضافية عبر الخدمة المذكورة.

وكان عملاق التكنولوجيا الأمريكي قد أعلن في خريف 2019 عن إطلاق خدمة ستاديا للألعاب الإلكترونية، والتي تميزت باستفادتها من الخدمات السحابية التي تقدمها غوغل، إلى جانب إمكانية تشغيلها عبر أي حاسب محمول أو مكتبي، أو حتى عبر أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي عبر متصفح غوغل كروم، من خلال التوصيل بالإنترنت.

وأتيحت الفرصة لمستخدمي ستاديا لاختيار اللعبة التي يرغبون في ممارستها، وتشغيلها مباشرة بمجرد الضغط على زر العب الآن، كما كان بإمكانهم ممارسة ألعابهم المفضلة باستخدام لوحة المفاتيح أو الماوس، أو حتى الضغط على الشاشة كما يحدث في ألعاب الأجهزة والهواتف الذكية.

كما وفرت غوغل وقتها جهاز تحكم اسمه Stadia Controller، ليمنح المستخدمين إمكانية التحكم في الألعاب، كما وفرت أيضاً ما أطلقت عليه اسم Stadia Founder’s Edition، والذي تضمن جهاز التحكم الرئيسي بالخدمة، وجهاز كروم كاست ألترا، إضافة إلى اشتراك لمدة 3 أشهر في خدمة Stadia Pro.