حادث مروع بالسعودية.. تعرف على التفاصيل وأعداد الضحايا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2016
حادث مروع بالسعودية.. تعرف على التفاصيل وأعداد الضحايا

لقي 19 مصريًا مصرعهم وأصيب 22 آخرون، في حادث مروع وقع لهم بالمملكة العربية السعودية.

ووقع الحادث بعد انقلاب حافلة يقودها سائق آسيوي على طريق الهجرة السريع «المدينة المنورة - مكة المكرمة» والتي كانت تقل معتمرين مصريين.

وتلقت غرفة العمليات الإسعافية «٩٩٧»، التابعة لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة، بلاغاً أمس السبت، يفيد بوقوع حادث انقلاب حافلة.

وعلى الفور تم توجيه 14 فرقة إسعافية أرضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي وأربعة فرق إسعافية تابعة للشئون الصحية، وعند الوصول للموقع وبعد اجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود 19 وفاة و22 حالة إصابة معظمها متوسطة وبليغة.

وذكر خالد السهلي، المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنور، أنه تم إتمام العملية الإسعافية في الموقع ومن ثم نقل جميع الحالات للمستشفيات، كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل غير الإسعافي.

بدوره، أكد السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أن القنصلية العامة فى جدة تابعت عن كثب حادث الانقلاب الذى تعرضت له حافلة تقل 44 معتمراً مصرياً فى طريق مكة المدينة.

وقال النقيب: "الحادث أسفر عن مصرع 19 معتمرًا، منهم 8 جثامين مجهولة الهوية جارى أخذ بصماتها، و5 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الحمنة و6 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الميقات، وأنه تم نقل 25 مصاباً إلى مستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي".

وأعلن السفير أحمد قطان، سفير السعودية بالقاهرة، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أعطى توجيهات سريعة بعلاج المصابين في حادث انقلاب حافلة سياحية بمعتمرين مصريين، في المدينة المنورة.

وأضاف قطان: "خادم الحرمين، أعطى توجيهات سريعة بعلاج المصابين في حادث انقلاب الحافلة، وتوفير أقصى سبل الرعاية لهم تحت رعايته الشخصية، وتسهيل الزيارة أمام ذوى الضحايا"، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الخارجية المصرية بالاستعداد الكامل لمنح تأشيرات دخول لأهالي المصابين، والقتلى لدخول المملكة، لمتابعة الحالة الصحية لذويهم.

وأعربت الرئاسة المصرية، في بيان صادر عنها، عن بالغ الأسف وعميق الحزن لمصرع وإصابة عدد من المعتمرين المصريين جراء حادث السير الذي وقع يوم السبت على الطريق الذي يربط بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لأسر ضحايا هذا الحادث، داعية الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم عائلاتهم وذويهم الصبر والسلوان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة