حافظات آيفون جديدة مستوحاة من بلاكبيري

شركة كليكس تكشف عن حافظات مفاتيح للآيفون مستوحاة من لوحات مفاتيح البلاكبيري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024
حافظات آيفون جديدة مستوحاة من بلاكبيري

كشفت شركة كليكس البريطانية مؤخراً عن إطلاق حافظات مفاتيح فعلية مستوحاة من لوحات مفاتيح هواتف بلاكبيري الكلاسيكية، والتي ستضيف بعداً جديداً لتجربة استخدام أجهزة الآيفون.

شركة كليكس تكشف عن حافظات مفاتيح للآيفون مستوحاة من لوحات مفاتيح البلاكبيري

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء هذا الإعلان خلال مشاركة شركة كليكس البريطانية في معرض المنتجات الاستهلاكية الإلكترونية في لاس فيغاس الأمريكية.

وأعلنت كليكس أن هذه الحافظات الجديدة، سوف تحمل لوحة مفاتيح كاملة وفعلية، وهي ستوفر تجربة كتابة مميزة وسلسة لمستخدمي هواتف آيفون الذكية.

وقالت التقارير إنه سيتم تضمين لوحة المفاتيح في الجزء السفلي من الحافظة، دون أن تعوق شاشة الهاتف، بل تعمل على زيادة طول الجهاز، وهو ما يسهل على المستخدم مراقبة الشاشة أثناء الكتابة.

وأوضحت أن هذه الحافظة تتصل بجهاز آيفون من خلال منفذ الشحن، سواء كان لايتينغ أو يو إس بي سي، كما أنها تسمح أيضاً بشحن الهاتف بشكل طبيعي.

وأشارت شركة كليكس إلى أن هذه الحافظة الجديدة، تمتاز بعدم الحاجة لاتصال بلوتوث، وهو ما يعني أنها لا تحتاج لبطارية أو شحن، كما أنها تضفي إمكانية إضاءة خلفية، والتي تمكن المستخدم من استخدامها بسهولة في الظلام أو أثناء الليل.

كما أن هذه الحافظة تتيح استخدام مجموعة من اختصارات لوحة المفاتيح، للتنقل في الجهاز، دون الحاجة للتعامل المباشر مع الشاشة التي تعمل باللمس.

ونوهت التقارير إلى أن حجم مفاتيح لوحة المفاتيح، قد يبدو صغيراً قليلاً، وهو ما قد يسبب بعض الصعوبات في الكتابة خاصة للأشخاص الذين يمتلكون أيدي كبيرة.

وأكدت شركة كليكس توافر الحافظة الجديدة حالياً على الموقع الإلكتروني الخاص بها، بتكلفة تبدأ من 139 دولاراً أمريكياً، مشيرة إلى أن عمليات الشحن سوف تبدأ في بداية شهر فبراير المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة