• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حبيب حمد الحبيب

    • اسم الشهرة

      حبيب الحبيب

    • اللقب

      حبيب الحبيب

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 يونيو 1976 (العمر 47 سنة)
      مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      1997 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حبيب الحبيب واحد من أبرز نجوم الكوميديا في المملكة العربية السعودية، حصل على مجموعة من الألقاب منها نمر المسرح السعودي، ملك الكركتر، وحبيب ريدي، نظرا لتألقه وإتقانه الشديد في تجسيد الشخصيات، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة حبيب الحبيب

ولد حبيب حمد الحبيب في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، يوم 25 يونيو عام 1976، تعلق بالفن منذ صغره خاصة لخفة ظله، وفي عام 1997 كان الظهور الأول له من خلال المسلسل الكوميدي الشهير طاش ما طاش.

تدرج في الأدوار الصغيرة حتى وصل للبطولة وأصبح واحد من أهم نجوم الكوميديا في المملكة العربية السعودية، ومن الأدوار التي حققت نقلة فنية في حياته هو مسلسل غشمشم حيث كون ثنائي رائعاً مع النجم السعودي فهد الحيان وحقق نجاح كبير، كما تألق في مسلسل كلنا عيال قرية والعديد من الأدوار الأخرى التي صنعت نجوميته.

نتيجة لقدراته الفنية الكبيرة حصل "الحبيب" على العديد من الألقاب، من أهمها "نمر المسرح السعودي" الذي أطلقه عليه والده بعد أن شاهد جميع العروض المسرحية التي قدمها، فيما أطلق عليه لقب "ملك الكركتر" من النجم السعودي عبد الله السدحان، وفسر اللقب بقدرة "الحبيب" الخارقة على تقمص أي شخصية يطلب منه تأديتها.

كما لقب بـ "حبيب ريدي" من جانب المخرج السوري الشهير هشام شربتجي، وقال إن "الحبيب" على أهبة الاستعداد دائما لتأدية المشهد سواء بتقمص الشخصية أو حفظ الدور.

مسيرته الفنية

كانت بداية مسيرة حبيب الحبيب من خلال شاشة التلفزيون، في عام 1997 كان الظهور الأول له من خلال الاشتراك في الجزء الخامس من المسلسل الكوميدي الشهير طاش ما طاش مع النجوم عبد الله السدحان وناصر القصبي، ورغم صغر حجم دوره إلا أنه استطاع أن يلفت الأنظار إلى موهبته ويحجز مكانه في باقية الأجزاء.

في عام 1998 شارك في الجزء السادس من طاش ما طاش، وفي عام 1999 شارك في الجزء السابع إلى جانب مشاركته في مسلسل السحارة، وفي عام 2000 تألق في الجزء الثامن من مسلسل طاش ما طاش، إلى جانب مشاركته في مسلسل المشهد الأخير.

في عام 2001 قدم 3 مسلسلات، شارك في الجزء التاسع من مسلسل طاش ما طاش، إلى جانب المشاركة بدور "عواد" في مسلسل جروح باردة، وشارك في الجزء السادس من المسلسل الكوميدي خلك معي.

في عام 2002 شارك في الجزء العاشر من مسلسل طاش ما طاش، إلى جانب مشاركته في الجزء السابع من مسلسل خلك معي، في العام التالي 2003 قدم الجزء الحادي عشر من مسلسل طاش ما طاش.

في عام 2004 قدم الجزء الثاني عشر من مسلسل طاش ما طاش، إلى جانب تقديم المسلسل الكوميدي السعودي أبو العصافير، وفي عام 2005 تألق في ثلاثة مسلسلات وهي، لعب دور "بدر" في مسلسل مجاديف الأمل وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، وهو من تأليف الكاتب السعودي عبد العزيز السماعيل.

وفي نفس العام شارك مع المخرج حسان داوود والمؤلف نور الدين الهاشمي في المسلسل الاجتماعي عصام ورشا، كما قدم الجزء الثالث عشر من مسلسل طاش ما طاش.

في عام 2006 قدم الجزء الرابع عشر من مسلسل طاش ما طاش، إلى جانب تقديم مسلسل خذ وخل، في عام 2007 لعب دور "زيد" في مسلسل غشمشم مع النجم فهد الحيان، وظهر كضيف شرف في الجزء الخامس عشر من مسلسل طاش ما طاش.

أشهر أدوار حبيب الحبيب

في عام 2008 تألق حبيب الحبيب في 4 مسلسلات وهي وشوشة، ودور "فتحي" في المسلسل الكوميدي الشهير كلنا عيال قرية، كما تألق في مسلسل جاري يا حمودة، ولعب دور "ناصر" في المسلسل السعودي المطار، وشاركه في بطولته النجوم هيفاء حسين وراشد الشمراني.

في عام 2009 قدم 3 مسلسلات وهي الجزء السادس عشر من مسلسل طاش ما طاش، وقدم بطولة مسلسل أم الحالة مع المخرج سامي الصيخان وهو من تأليف "الصخيان" أيضا، وفي نفس العام قدم مسلسل أقارب وثعالب.

في عام 2010 تألق في 6 مسلسلات وهي، وش وشة، مسلسل من عيوني، وقدم المسلسل الكوميدي شيكات، وتألق في مسلسل سليم ودستة حريم الذي يناقش بكل كوميدي قصة حياة رج تزوج 4 سيدات من جنسيات مختلفة.

كما قدم الجزء الرابع من مسلسل بيني وبينك مع النجوم فايز المالكي، راشد الشمراني، وحسن عسيري، وتألق في مسلسل بني جان. وفي عام 2011 قدم مسلسل قووول في الثمانينات، وظهر كضيف شرف في المسلسل الكوميدي الكويتي الفلتة مع المخرج نعمان حسين، والنجم طارق العلي.

وفي عام 2012 قدم 6 مسلسلات أيضا، فتألق مع المخرج عبد الخالق الغانم والمؤلف سعد المدهش في مسلسل يا تصيب يا تخيب، كما قدم المسلسل الكوميدي من الآخر مع المخرج عبد الخالق الغانم والمؤلف علاء حمزة.

وقدم المسلسل الكوميدي الشهير واي فاي، كما قدم في نفس العام المسلسل الكرتوني طيش عيال، وتألق في مسلسل طالع نازل، وظهر كضيف شرف في الجزء الثاني من مسلسل الفتلة.

في عام 2013 تألق في المسلسل الكوميدي واي فاي في جزئه الثاني، وفي عام 2014 قدم الجزء الثالث من واي فاي، والجزء الثالث من مسلسل كلام الناس مع النجوم ريم عبد الله وحسين عسيري.

كما شارك في الجزء الثالث الفتلة، وظهر كضيف شرف خالي وصل، وفي عام 2015 مسلسل عيال شمسان، ومسلسل سيلفي، وفي عام 2016 قدم الجزء الرابع من مسلسل واي فاي، والجزء الثاني من سيلفي.

وفي عام 2017 قدم الجزء الثالث سيلفي، وقدم في نفس العام مسلسل أصعب قرار، وفي عام 2018 قدم مسلسل عوض أبا عن جد، وقدم دور "حمود" في الجزء الأول من مسلسل العاصوف.

وفي عام 2019 قدم مسلسل هايبرلوب، والجزء الثاني من مسلسل العاصوف، وفي 2020 قدم الجزء السابع من مسلسل مخرج، وفي 2021 قدم مسلسل ممنوع التجول، ومسلسل ستوديو 21. وفي عام 2022 ستوديو 22.

زوجة حبيب الحبيب وأولاده

في عام 2018 شارك حبيب الحبيب مع جمهوره صورة عبر موقع "تويتر" لمراسم عقد قرانه، دون الحديث عن هوية زوجته أو ذكر أي تفاصيل أخرى.

ومنذ ذلك الحين ويحرص "الحبيب" على عدم الحديث نهائيا عن حياته الشخصية، كغالبية النجوم في المملكة العربية السعودية، حتى إنه لا يعلم إذا كان رزق بأولاد أم لا، فهو لا يشارك الجمهور سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلام أي أخبار عن حياته الزوجية.

أهم الأعمال

  • مسلسل غشمشم

  • مسلسل مجاديف الأمل.

  • مسلسل طاش ما طاش.

  • مسلسل سيلفي.

جميع أخبار