ثروة سليمان الحبيب تقترب من 12 مليار دولار

الطبيب السعودي سليمان الحبيب ضمن قائمة أغنى الأطباء في العالم بثروة تقترب من 12 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
ثروة سليمان الحبيب تقترب من 12 مليار دولار

ذكرت تقارير اقتصادية أن ثروة الطبيب السعودي سليمان الحبيب، تقترب من 12 مليار دولار، مع ارتفاع أسهم مجموعة الرعاية الصحية التي يمتلكها، ليصبح بذلك ضمن قائمة أغنى الأفراد في الشرق الأوسط وأغنى الأطباء في العالم.

الطبيب السعودي سليمان الحبيب ضمن قائمة أغنى الأطباء في العالم بثروة تقترب من 12 مليار دولار

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الطبيب سليمان الحبيب، مؤسس مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، قد صعد إلى المركز الثالث كأغنى شخص في المنطقة، مع ارتفاع سعر سهم المجموعة بنسبة 30%، منذ أدنى مستوى له في العام الماضي.

وأوضحت أن المجموعة الطبية، التي يمتلك الحبيب 40% من أسهمها، قد حققت أداء متميزاً في الفترة الماضية، حيث تضاعف سعر سهمها 6 مرات، منذ طرحه للاكتتاب العام في عام 2020، مما يعكس النجاح البارز لرؤية الحبيب وتوجهه في قطاع الرعاية الصحية.

وأشارت التقارير إلى أن سليمان الحبيب، الذي أنشأ سلسلة الرعاية الصحية في عام 1993 من عيادة واحدة، نجح في تحويلها إلى شركة تدير اليوم، 22 منشأة طبية و22 صيدلية في عدة دول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، بالإضافة إلى 10 مستشفيات ومراكز طبية تحت التطوير.

ولفتت إلى أن الحبيب يعد أيضاً من المستثمرين في مجال العقارات التجارية، من خلال شركة قابضة، مما يؤكد على تنوع محافظ استثماراته، ونجاحه في مختلف القطاعات.

ونوهت التقارير إلى أنه إضافة إلى إسهامه البارز في مجال الرعاية الصحية، فإن الطبيب سليمان الحبيب يحمل خلفية أكاديمية قوية، حيث حصل على درجة الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، وأكمل زمالة طب الأطفال في الكلية الملكية البريطانية للأطباء.

وقبل تأسيس مجموعته الصحية، شغل الحبيب منصب كبير الأطباء ورئيس قسم طب الأطفال في مستشفيين حكوميين بالرياض.

وأضافت التقارير أنه بهذه الثروة، يصبح سليمان الحبيب هو خامس أغنى طبيب في العالم، ليؤكد موقعه ضمن قائمة أغنى الأثرياء على مستوى العالم، مما يبرز نجاحه في مجال الطب والاستثمار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة