حقائق غريبة من الحياة في 2022

إذا كنت جالسًا في المنزل وتشعر بالملل، فلماذا لا تستغل وقت الفراغ هذا لتوسيع عقلك؟ ببعض المعلومات والحقائق الغريبة عن الحياة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022
حقائق غريبة من الحياة في 2022

إذا كنت جالسًا في المنزل وتشعر بالملل، فلماذا لا تستغل وقت الفراغ هذا لتوسيع عقلك؟ ببعض المعلومات والحقائق الغريبة عن الحياة. فقط كل ما عليك هو متابعة السطور التالية.

حقائق غريبة

يقولون إن الحقيقة أغرب من الخيال، يبدو هذا الأمر صحيحًا بشكل كبير عندما تقرأ بعض الحقائق الغريبة. هل تعلم أن أبراهام لينكولن كان بطل مصارع ونادل مرخص؟ ماذا عن حقيقة أن نحل العسل يرفرف بجناحيه 230 مرة كل ثانية؟

على محمل الجد، العالم مليء بالأشياء الغريبة، مع الوصول غير المحدود إلى المعلومات التي أصبحت في متناول أيدينا في أي لحظة، قد يكون من الصعب مواكبة ذلك. في بعض الأحيان، قد تبدو الضوضاء المستمرة لوسائل التواصل الاجتماعي ودورة الأخبار على مدار 24 ساعة أمرًا لا مفر منه. والخبر السار، الذي يمكننا جميعًا الاستفادة منه الآن، هو أن بعض الأشياء تستحق المعرفة أكثر من غيرها. من النصائح العملية التي يمكن أن تساعدك على الخروج من موقف صعب، أو معرفة ساعة التخفيضات الافتراضية، وصولًا إلى التعرّف على بعض الحقائق الغريبة التي تمتليء بها حياتنا.

حقائق غريبة من الحياة

من حقائق الحياة التي قد تكون غريبة ما يلي:

  • أنت تكون أطول في الصباح عن باقي اليوم: إذا كنت تشعر أنك قصير، فقم بقياس نفسك عند الاستيقاظ لأول مرة. وفقًا للمركز الطبي لمستشفى جامايكا، قد تكون ظاهرة أنك أطول في الصباح بسبب الجاذبية التي تضغط على الغضروف في عمودنا الفقري وفي أجزاء أخرى من أجسامنا، مثل ركبنا عندما نقف أو نجلس طوال اليوم. بينما نستلقي في وضع الراحة، يُقال إن العمود الفقري يُزيل الضغط، لذلك عندما نستيقظ في الصباح نكون أطول بعد الاستلقاء في السرير طوال الليل.
  • يجب أن تنام والباب مغلق: يساعد النوم وأبوابك مغلقة على حمايتك من الدخان والأبخرة السامة في حالة نشوب حريق.
  • يمكن أن يساعدك النوم في غرفة باردة على إنقاص وزنك: ساعد النوم لمدة شهر واحد فقط في غرفة باردة على زيادة قدرة الأشخاص على حرق الدهون بنسبة تصل إلى 10%، وفقًا لبحث من جامعة الكومنولث.
  • سوف تتثاءب أكثر من تناول وجبة الإفطار: على مدار العمر، ستتثاءب ما يقرب من 250000 مرة، وفقًا لأحد الخبراء في هذا الموضوع. إذا كنت تعيش حتى سن السبعين، فهذا يعني حوالي 10 مرات تثاؤب في اليوم.
  • لا يمكنك التنفس والبلع في وقت واحد: هذا لأن الطعام والسوائل التي نبتلعها والهواء الذي نتنفسه ينتقلان إلى أسفل نفس الجزء من حلقنا، وفقًا لما ذكره ممرض الطب النفسي المسجل جيمس شتاينميتز.
  • الابتسامات المزيفة يمكن أن تؤذيك: اتضح أن تزوير السعادة يمكن أن يضر بصحتك. بالنسبة لدراسة عام 2011 نُشرت في Academy of Management Journal ، نظر الباحثون في سلوك سائقي الحافلات وهي مهنة يُطلب فيها من الناس أن يكون لديهم العديد من التفاعلات الودية على مدار اليوم، وقد ثبت أنه يمكن أن يكون لذلك آثار صحية ضارة على المدى الطويل.
  • الأطفال ليس لديهم ركبة: قد يكون هناك ركبة، لكنها فقط ليست مصنوعة من العظام. إنها قطع صغيرة من الغضاريف لم تتعظم بعد.
  • اللون الذي تراه في الظلام الدامس له اسم: إذا أغمضت عينيك في غرفة مظلمة تمامًا. عند فتحها، يُطلق على اللون الذي تراه اسم eigengrau ، مما يعني اللون الرمادي الجوهري. إنه ظل الرمادي الداكن الذي يراه الناس عندما لا يكون هناك ضوء.
  • اشتهاء الثلج هو أحد أعراض نقص الحديد: إذا كنت تحب أكل الثلج بعد الانتهاء من تناول المشروبات الغازية، فقد تكون مصابًا بفقر الدم. يُعرف أيضًا باسم "pagophagia"، قد لا يكون الأكل القهري للثلج مجرد قرادة عصبية، ولكنه طريقة لتبريد الالتهاب في الفم الناجم عن نقص الحديد، وفقًا لمايو كلينك. لذلك إذا كنت تحب قضم تلك المكعبات الثلجية بصوت عالي، فقم بإجراء فحص للتأكد من نسبة الحديد لديك.
  • السكاكين الحادة أكثر أمانًا من السكاكين غير الحادة: السكاكين الحادة ليس من المحتمل أن تجرحك مثل السكاكين الباهتة. نظرًا لأن السكين الحاد يقطع الطعام بسهولة، ما عليك سوى ممارسة قدر ضئيل من الضغط عند استخدامه. هذا يعني أنه من المرجح أن تقطع العنصر الذي تنوي قطعه وليس يدك. لا يمكن للسكاكين الباهتة قطع الطعام بسهولة، وغالبًا ما تسبب إصابات عندما تنفجر المقاومة بين الشفرة الباهتة وسطح الطعام فجأة، وعند هذه النقطة يخرج السكين عن السيطرة. نظرًا لأنه يتعين عليك استخدام الكثير من الضغط للقطع بسكين غير حاد، فإنها غالبًا ما تسبب جروحًا عميقة وحفرًا، على عكس الجروح البسيطة التي قد يتسبب بها السكين الحاد. حافظ على سكاكينك حادة وصقل تلك المهارات لتحقيق أقصى درجات الأمان.

حقائق غريبة عن الحيوانات

من الحقائق الغريبة عن الحيوانات ما يلي:

  • القواقع تنام لمدة تصل إلى ثلاث سنوات إذا لم يكن الطقس رطبًا بما يكفي لتلبية احتياجاتها.
  • يرفرف نحل العسل بأجنحته 230 مرة كل ثانية.
  • عند الولادة، يكون شبل الباندا أصغر من الفأر ويزن أربع أونصات فقط.
  • يمكن للخيول والأبقار أن تنام واقفة، لكنها لا تستطيع أن تحلم إلا عند الاستلقاء.
  • لا يمكن تقريبًا تمييز بصمات أصابع الكوالا عن بصمات البشر لدرجة أنها يمكن أن تلوث مسرح الجريمة!
  • تتمتع حيتان العنبر في منطقة البحر الكاريبي بلهجة مختلفة عن الحيتان الأخرى في المحيط.
  • ينبعث من القرش المنتفخ، الذي يسكن 1700 قدم تحت سطح المحيط، وهجًا فلوريًا. من المؤكد أنه عادةً ما يكون مرئيًا فقط لأسماك القرش المنتفخة الأخرى، لكن العلماء اكتشفوا طريقة لاكتشاف التوهج باستخدام المرشحات.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة