حقائق عن نادي النصر السعودي.

كان كابتن البرتغال وكيلاً حراً عندما لعب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 وبعد انتهاء الحدث وقع صفقة مع النادي السعودي حتى عام 2025 على الأقل.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
حقائق عن نادي النصر السعودي.

كريستيانو رونالدو الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات العالم وقع مع النصر في صفقة من شأنها أن تجعله لاعب كرة القدم الأعلى أجرًا في التاريخ، في المقال التالي حقائق عن نادي النصر السعودي.

كريستيانو رونالدو.

كان كابتن البرتغال وكيلاً حراً عندما لعب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 وبعد انتهاء الحدث وقع صفقة مع النادي السعودي حتى عام 2025 على الأقل.

بدأ رونالدو موسم 2022/23 مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل هدفًا واحدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل استراحة المونديال. ومع ذلك، فإن مقابلة مع بيرس مورغان، والتي انتقد فيها النادي والمدير إريك تن هاغ، شهدت إنهاء عقده بالتراضي.

وقال رئيس نادي النصر: في صنع التاريخ. هذا التوقيع لن يلهم نادينا لتحقيق المزيد من النجاح فحسب، بل سيلهم دورينا وأمتنا والأجيال القادمة، الفتيان والفتيات ليكونوا أفضل نسخة لأنفسهم. مرحبًا بكريستيانو في منزلك الجديد.

حقائق عن نادي النصر السعودي.

  • تأسس نادي النصر عام 1955، ويقع مقره في العاصمة السعودية الرياض ويلعب النادي في الدرجة الأولى بالبلاد - دوري المحترفين السعودي (SPL)، والذي يضم 18 فريقًا.
  • احتل المركز الثالث في الموسم الماضي بفارق ست نقاط عن الهلال البطل.
  • النصر ثاني أنجح فريق في الدوري برصيد تسعة ألقاب. وكان آخر فوز لهم في موسم 2018-2019. وفاز الهلال، ومقره الرياض أيضًا، بمزيد من الألقاب (18).
  • فازوا أيضًا بكأس خروج المغلوب، كأس الملك، ست مرات، كان آخرها في عام 1990.
  • كان هداف الدوري ماجد عبد الله يلعب لصالح النصر. سجل المهاجم السعودي السابق 189 هدفًا وبلغ متوسطه هدفًا تقريبًا في المباراة الواحدة.
  • أرض النصر هي حديقة مرسول، التي تبلغ سعتها 25000 نسمة.
  • جاء أفضل أداء للنصر في بطولة الأندية الأولى في آسيا، دوري أبطال آسيا، في عام 1995 عندما احتلوا المركز الثاني.
  • فازت المنتخبات السعودية بلقب دوري أبطال آسيا ست مرات، حيث حقق الهلال رقماً قياسياً بأربعة ألقاب بينما فاز الاتحاد بالبطولة القارية مرتين.

تاريخ النصر والجوائز واللاعبين السابقون

تم تشكيل النصر في عام 1955 ولديه خزانة تذكارية تكاد تكون مكتظة مثل تلك التي كانت تمتلكها أندية رونالدو السابقة.

لقد فازوا بتسعة ألقاب للدوري السعودي الممتاز، وستة ألقاب لكأس الملك، وثلاثية بطولات كأس ولي العهد، وكأس الاتحاد ثلاث مرات، وكأس السوبر السعودي مرتين.

فاز النادي في المسابقة السابقة بدوري أبطال دول مجلس التعاون الخليجي مرتين وحقق ثنائية في عام 1998 بفوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوي.

أرسلهم ذلك إلى كأس العالم للأندية 2000 FIFA، حيث تضمنت نتائجهم المختلطة الهزيمة 3-1 أمام ريال مدريد.

رونالدو ليس أول فائز بالكرة الذهبية يلعب مع النصر. انضم أسطورة بلغاريا خريستو ستويشكوف، الذي فاز بأرقى جائزة فردية في كرة القدم عام 1994، إلى النادي في مباراتين في عام 1998، حيث لعب دورًا محوريًا في نصف النهائي والنهائي من الفوز بكأس السوبر الآسيوي في ذلك العام.

دينيلسون - الفائز بكأس العالم مع البرازيل في عام 2002 والذي كان في يوم من الأيام أغلى صفقة في التاريخ - هو أيضًا من بين مجموعة من الأسماء الكبرى التي لعبت للنادي، حيث قضى شهرين هناك خلال موسم 2006/2007.

عقد كريستيانو رونالدو النصر

لم يطلب رونالدو أي رسوم نقل بسبب وضعه وكيلاً مجانيًا بعد رحيله عن يونايتد.

وفقًا لماركا، المنفذ الذي أبلغ عن الاتفاقية لأول مرة في ديسمبر، سيحصل رونالدو على "حوافز اقتصادية عبر الإعلانات" لجعله اللاعب الأعلى ربحًا في العالم.

سيحصل الرجل المعروف باسم CR7 على حوالي 200 مليون يورو (172 مليون جنيه إسترليني / 211 مليون دولار) سنويًا، وفقًا للتقارير، عندما يتم الجمع بين الراتب والدخل التجاري.

يستمر عقد رونالدو حتى عام 2025، لكن يُعتقد أنه ملتزم الآن بأن يصبح سفيراً للسعودية في محاولة لاستضافة كأس العالم 2030 إلى جانب مصر واليونان ، على الرغم من أن النصر نفى ذلك منذ ذلك الحين.

يُعتقد أن نهاية فترة رونالدو الثانية في يونايتد كانت مدفوعة جزئياً برغبة رونالدو في اللعب في دوري أبطال أوروبا UEFA مرة أخرى، لكن لا يبدو أنه غُمر بعروض من الأندية التي يمكن أن تمنحه هذه الفرصة، بينما يتنقل يونايتد. في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

غالبية طاقم جارسيا في الخلفية هم من البرتغاليين، بما في ذلك مساعد المدرب أرنالدو تيكسيرا، وهناك العديد من اللاعبين الدوليين بالفعل داخل الفريق.

قد يكون دافيد أوسبينا حارس مرمى نيس وأرسنال ونابولي السابق هو الاسم الأكثر شهرة للجماهير الدولية على الرغم من تعرضه مؤخرًا لإصابة طويلة الأمد، بينما كان لويز جوستافو لاعبًا أساسيًا للبرازيل خلال كأس العالم 2014 FIFA.

أمضى زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا عدة سنوات في بنفيكا، ولعب الإسباني ألفارو جونزاليس مع فياريال في وطنه قبل الانتقال إلى مرسيليا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة