الفيفا: دونالد ترامب قد يحرم أمريكا من كأس العالم 2026

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مارس 2017
الفيفا: دونالد ترامب قد يحرم أمريكا من كأس العالم 2026

صرح السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن منع بعض الجنسيات من دخول الولايات المتحدة قد تؤثر على موقف بلاده بشكل كبير من استضافة مونديال 2026 في حال رغبتها في الترشح.

وأوضح إنفانتينو أن من حق جماهير أي منتخب يتأهل إلى كأس العالم أن يدخل الدولة المستضيفة للحدث العالمي وإلا بهذا الشكل أن يكون هناك مونديال من الأصل.

وأضاف: احترم بالطبع كل ما يفعله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فهو شخص مسؤول عن اتخاذ القرارات المناسبة لبلاده، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول. 

وأشار إيفانتينو إلى أن إدارة الفيفا تعمل في الوقت الحالي على وضع شروط الترشح للدول الراغبة في استضافة كأس العالم، والشروط ستكون واضحة للجميع وعلى كل دولة أن تتخذ القرار المناسب حول الترشح من عدمه.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقع قانوناً في 27 يناير الماضي، يقضي بمنع دخول مواطني بعض الدول إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً، وعدم السماح للاجئين أيضاً بالدخول لمدة أربعة أشهر.

وكانت الفيفا قد أعلنت أنه على جميع الدول الراغبة في الترشح تقديم ملفاتها قبل نهاية ديسمبر 2018، على أن يتم التصويت لاختيار الدولة المستضيفة للمونديال في مايو 2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة