منصة ترامب الجديد: تفاصيل قد تجعلها الأكثر شعبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
منصة ترامب الجديد: تفاصيل قد تجعلها الأكثر شعبية

ينتظر بأن يشهد العالم منافسة شرسة بين مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن تقديمه لمنصة تواصل اجتماعي جديدة.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن دونالد ترامب لا يزال يمتلك شعبية كبيرة ولديه العديد من الملايين الذين تابعوه على مدار السنوات السابقة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وهو الأمر الذي سيكون بمثابة ضمان لانتقال الملايين من الناس إلى المنصة الجديدة التي أعلن عن انطلاقها.

وسيلة للعودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي

وكانت مجموعة ترامب قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي أنها ستقدم شبكة اجتماعية تسمى "تروث سوشيال" وهي وسيلة يهدف ترامب إلى العودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد حظره في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة عالمياً مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وذلك بعد هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول معقل الكونغرس الأمريكي.

وأوضح ترامب في بيان أصدره يوم الأربعاء الماضي أن الجميع يسأله لماذا لا يقف أحد أمام شركات التكنولوجيا الكبرى ولكنه سيقوم بذلك قريباً.

وتشير التقارير الصحفية الأمريكية أن فرصة ترامب للترشح إلى البيت الأبيض مجدداً في عام 2024 لن تتأثر بإنشاء منصة تواصل الاجتماعي الجديدة إذ أنه لا توجد قوانين تمنع ترامب من الاستمرار في الأعمال التجارية أو امتلاكها أثناء ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن كافة التفاصيل الخاصة بمنصة ترامب الجديدة والتي ينتظر بأن تكون متاحة أمام المستخدمين خلال شهر نوفمبر المقبل.

منصة ترامب ستنافس المواقع الشهيرة

كما يتوقع أن تنطلق المنصة بصورة رسمية في بدايات العام المقبل لتنافس بصورة رسمية الشبكات الشهيرة لمواقع التواصل الاجتماعي. 

ويتوقع الخبراء ممن تعرفوا على بعض تفاصيل التطبيق أنه يشبه كثيراً موقع التغريدات الأشهر عالمياً "تويتر".

وتعمل شركة ترامب كذلك على إطلاق خدمة للبث المباشر وهو ما سيساعدها على تقديم البرامج الترفيهية والأخبار والبودكاست وغيرها، وينتظر بأن تعرف تفاصيل الخدمة وتكلفة الاشتراك المحتملة فيها خلال الفترة المقبلة.

ابن ترامب له دور كبير في تأسيسها

واتخذ ترامب قرار إطلاق هذه المنصة دون استشارة حلفائه وموظفيه، ولعب دونالد ترامب جونيور الابن الأكبر للرئيس الأمريكي السابق دور المستشار الأول في المشروع الجديد وربما يكون له دوراً تنفيذياً كذلك.

ويرغب ترامب في تكوين هذه المنصة ليكون من الصعب على خصومه وأعدائه السياسيين استهدافها.

ويرغب ترامب أن يجذب بهذه المنصة اهتمام الجماهير المحافظة في الولايات المتحدة معتمداً على شعبيته الكبيرة في البلاد.

ويتوقع الخبراء أن في حالة نجاح منصة ترامب ستمنحه ميزة أعلى من بعض منافسيه في قطاع الإعلام المحافظ.

اختراق منصة ترامب للتواصل الاجتماعي الجديدة بعد ساعات من إطلاقها

وتعرضت منصة دونالد ترامب للتواصل الاجتماعي الجديدة إلى الاختراق بعد ساعات قليلة من إطلاقها بصورة تجريبية.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن منصة دونالد ترامب للتواصل الاجتماعي "Truth Social" أو "منصة الحقيقة" تعرضت للاختراق.

وكشفت الصحيفة الأمريكية أن هناك شخصاً قام بالتسجيل في منصة ترامب للحصول على حساب على الموقع التجريبي ثم استطاع اختراقها ونشر صورة غير لائقة لخنزير يقضي حاجته على صفحاتها.

ومن جانبه، قال درو هارويل مراسل الصحيفة الأمريكية عبر حسابه على تويتر أنه أصبح في الإمكان إنشاء حساب على الموقع الخاص بالرئيس الأمريكي السابق ترامب من خلال ربط عام برغم عدم إطلاق الموقع بصورته الرسمية حتى الآن، وأن هذه النسخة تجريبية.

 وكان ترامب قد أعلن منذ ساعات عن إطلاق "منصة الحقيقة" بصورة رسمية مطلع العام المقبل وذلك بعد حظر حساباته الرسمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك أو تويتر أو يوتيوب.

ترامب يلجأ إلى القضاء من أجل العودة إلى تويتر

يبحث الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن العودة إلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من بوابة القضاء بعد الحظر الدائم على حسابه الذي تفرضه إدارة موقع التغريدات الشهير.

وتقدم ترامب إلى القضاء بطلب لإعادة حسابه على تويتر من خلال إنذار دعوى أولية ضد أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرغب ترامب في استعادة سريعة لحسابه بعد أن حظرته إدارة تويتر خلال الساعات الأخيرة من الانتخابات الأمريكية التي شهدت فوز جو بايدن بمقعد الرئاسة.

وكشف ترامب خلال الدعوى القضائية أن تويتر ألغى حسابه الذي كان يضم ما يقرب من 80 مليون متابع بسبب ضغط من خصومه السياسيين على إدارة موقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن تويتر عن حجب حساب ترامب في الثامن من شهر يناير الماضي بسبب ما وصفه بمخاطر التحريض على العنف.

ولم يتوقف الأمر على حظر حساب ترامب على تويتر بل امتد إلى حظر حساباته على كل من فيسبوك ويوتيوب بسبب اتهامه بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول معقل الكونجرس والذي وقع في شهر يناير الماضي كذلك.

وجاءت أحداث العنف بعدما دعا ترامب أنصاره للخروج والاحتشاد في ظل توجيهه لاتهامات لا أساس لها بتزوير الانتخابات الرئاسية وهو ما منح الفوز لجو بايدن.

يأتي ذلك في ظل ما وصفه بعض المحامين بأن حساب تويتر كان من أهم مصادر الأخبار والمعلومات فيما يخص شؤون الولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة