خام برنت يتجاوز 71 دولاراً لأول مرة منذ يناير 2020

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021
خام برنت يتجاوز 71 دولاراً لأول مرة منذ يناير 2020

تجاوز سعر العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الاثنين، مستوى الـ 71 دولاراً أمريكياً للبرميل الواحد، وذلك لأول مرة منذ 8 يناير 2020.

سعر خام برنت يتجاوز 71 دولاراً للمرة الأولى منذ 8 يناير 2020

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن أسعار النفط قد وصلت إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عام، وذلك بعد قرار منظمة أوبك وحلفائها بعدم زيادة الإمدادات في شهر أبريل.

وأوضحت معطيات التداول بارتفاع العقود الآجلة لشهر مايو لمزيج نفط بحر الشمال ماركة برنت بنسبة 2.32%، ليبلغ 71.15 دولاراً للبرميل.

وأشارت التقارير إلى أن خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة لشهر أبريل قد ارتفع بدوره بنسبة 2.57%، ليبلغ 67.81 دولاراً للبرميل الواحد.

كما لفتت إلى أنه في وقت سابق من اليوم، فقد أظهرت بيانات التداول ارتفاع سعر خام برنت ليتجاوز مستوى 70 دولاراً للبرميل.

أسعار النفط تستمر في النمو وتحقق مستويات لم تصل إليها منذ أكثر من سنة

وكانت تقارير اقتصادية قد كشفت في وقت سابق من شهر مارس الحالي أن بيانات التداول قد أظهرت استمرار ارتفاع سعر خام برنت، وتجاوز سعره لمستوى الـ 69 دولاراً أمريكياً للبرميل الواحد، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من سنة كاملة.

ووفقاً لما جاء في تلك التقارير، فقد ارتفع سعر العقود الآجلة لشهر مايو لمزيج نفط بحر الشمال برنت عند الساعة 17:41 بتوقيت موسكو بنسبة 3.28%، ليبلغ سعره 68.92 دولاراً أمريكياً، ثم تجاوز بعدها بقليل مستوى الـ 69 دولاراً للبرميل.

وأشارت التقارير إلى أن سعر العقود الآجلة لشهر أبريل لخام غرب تكساس الوسيط قد ارتفع أيضاً بواقع 3.1%، ليصل إلى 65.81 دولاراً للبرميل.

ونوهت التقارير إلى أن أسعار النفط شهدت نمواً لجلسة التداول الثالثة على التوالي، موضحة أن أسعار النفط قد ارتفعت يوم الخميس الماضي بأكثر من 4%، على خلفية بيان تحالف أوبك +.

حيث أعلن تحالف أوبك + في 4 مارس الماضي الإبقاء على مستويات خفض إنتاج النفط خلال شهر أبريل 2021، مع استثناء روسيا وكازاخستان، والسماح برفع إنتاجهما من النفط بـ 130 و20 ألف برميل يومياً على التوالي، بسبب زيادة الاستهلاك المحلي الموسمي.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عقب الاجتماع الوزاري للتحالف الإبقاء على الخفض الطوعي، وقدره مليون برميل يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة