قوقل تدعم تطبيق الخرائط بميزة تهم الملايين من المستخدمين

تحديث لخرائط قوقل يوفر إمكانية الوصول للكراسي المتحركة المخصصة لأصحاب الإعاقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أكتوبر 2023
قوقل تدعم تطبيق الخرائط بميزة تهم الملايين من المستخدمين

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إطلاق تحديث جديد في تطبيق الخرائط الخاص بها، والذي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدمين أثناء استخدام قوقل مابس.

تحديث لخرائط قوقل يوفر إمكانية الوصول للكراسي المتحركة المخصصة لأصحاب الإعاقة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد من خرائط قوقل، والذي أصبح متاحاً الآن عن نظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، يوفر إمكانية الوصول للكراسي المتحركة المخصصة لأصحاب الإعاقة.

وأشارت إلى أن التحديث الأخير يتيح لمستخدمي قوقل مابس طلب مسارات مشي خالية من السلالم المعقدة، وهو أمر مفيد أيضاً لأولئك الذين يسافرون مع حقائب أو عربات أطفال.

وأوضحت قوقل أنه إذا قام المستخدم بتفعيل خيار الوصول إلى الكراسي المتحركة، في تفضيلات النقل العام الخاصة به، فإن هذا التحديث سيطبق بشكل تلقائي على مسارات المشي أيضاً.

ولفتت التقارير إلى أنه بشكل عام، عندما يطلب المستخدم مساراً للمشي، يمكنه الوصول بسهولة إلى التوجيهات المتعلقة بالممرات الخالية من السلالم، وذلك من خلال النقر على النقاط الثلاث في الجزء العلوي من الشاشة، وتفعيل خيار يمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة.

وأكدت الشركة الأمريكية على أن المعلومات التي تمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة، متاحة عبر مجموعة متنوعة من منتجات قوقل، مشيرة إلى أنه عند البحث عن مكان والنقر عليه، ستظهر رموز الكراسي المتحركة، وذلك في حال كان الموقع يتضمن مداخل خالية من السلالم ودورات مياه قابلة للوصول، بالإضافة إلى مواقف للسيارات أو مناطق للجلوس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة