مستخدمون ينتقدون التحديثات الجديدة في خرائط قوقل

ردود فعل غاضبة من المستخدمين على تغييرات الألوان في تطبيق خرائط قوقل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
مستخدمون ينتقدون التحديثات الجديدة في خرائط قوقل

يعتمد ملايين الأشخاص حول العالم على تطبيق خرائط قوقل لتسهيل تنقلهم، وقد لاحظ الكثير منهم مؤخراً بعض التغييرات غير المعتادة في التطبيق، وتحديداً فيما يتعلق بتطبيق نظام ألوان جديد.

ردود فعل غاضبة من المستخدمين على تغييرات الألوان في تطبيق خرائط قوقل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أبدى الكثير من مستخدمي تطبيق خرائط قوقل، انزعاجهم من هذه التغييرات الجديدة، مثل تغيير لون الطرق إلى اللون الرمادي بدلاً من اللون الأبيض أو الأصفر، وتغيير المسارات البديلة إلى اللون الأزرق الفاتح بدلاً من الرمادي، فيما أصبح المسار النشط بدرجة أغمق من اللون الأزرق.

وانتقد العديد من المستخدمين هذه التغييرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن صعوبة قراءة الخرائط، كما عتبر البعض منهم الألوان الجديدة بأنها باردة وغير جذابة.

وأبدى المستخدمون انزعاجهم الشديد بشأن هذه التغييرات في خرائط قوقل، وطالبوا بإعادة الألوان الأصلية التي اعتادوا عليها، كما اشتكى بعضهم من تقليل التباين بين الماء والأرض، مطالبين بإيجاد حل لهذه المشكلة.

وأشارت التقارير إلى أن خبراء العيون أعربوا أيضاً عن قلقهم من أن تلوين الخرائط بألوان فاتحة، سيجعلها أكثر صعوبة لمن يعانون من مشاكل في الرؤية.

ونوهوا إلى أن هذه التغييرات قد تصبح عائقاً للأشخاص الذين يعانون من عمى الألوان، وذلك بسبب انخفاض مستويات التباين في أنظمة الألوان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة