"دبي هاربر" تعلن افتتاح الموسم السياحي باستقبال سفينة "عايدة كوزما"

دبي هاربر تفتتح الموسم السياحي الجديد لموسم 2022 - 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
"دبي هاربر" تعلن افتتاح الموسم السياحي  باستقبال سفينة "عايدة كوزما"

أعلنت الواجهة البحرية الاستثنائية "دبي هاربر" اليوم السبت عن استقبال أولى الرحلات السياحية البحرية لموسم 2022 – 2023 وذلك من خلال استقبال سفينة "عايدة كوزما".

وحطت سفينة "عايدة كوزما" رحالها في الواجهة البحرية "دبي هاربر" قادمة من ألمانيا في أولى رحلاتها على الإطلاق إذ تعتبر هذه السفينة هي الأولى من نوعها في العالم المتخصصة في الرحلات البحرية إذ تعتمد بصورة رئيسية على الغاز الطبيعي المسال.

وتستوعب سفينة "عايدة كوزما" على متنها ما يصل إلى 5 آلاف و500 راكب، واحتفلت محطة دبي هاربر للرحلات السياحية البحرية وكذلك عدد من ممثلي المؤسسات المعنية من القطاعين العام والخاص بتبادل الدروع التذكارية مع ربان السفينة في إحياء للتقليد البحري المتبع عند رسو السفن للمرة الأولى في ميناء جديد.

ويتوقع بأن تستقبل محطة دبي هاربر للرحلات السياحية البحرية أكثر من 300 ألف مسافر خلال موسم 2022 – 2023 وهو ما يعد نمواً كبيراً في قطاع الرحلات البحرية.

يذكر أن سفينة "عايدة كوزما" والتي تتبع لشركة "عايدة كروزرس" تضم 20 طابقاً مخصصاً للركاب وتحتوي على 2,600 غرفة فاخرة وهي واحدة من أكبر سفن الرحلات البحرية ضمن أسطول شركة "عايدة".

وتوفر السفينة مجموعة واسعة من التجارب المشوقة التي تشمل "منتزه المرح" ومسبحاً للأطفال وكذلك منزلقاً مائياً، ومنصة خارجية للألعاب الرياضية إلى جانب وجود 17 مطعماً و23 مقهى، كما تقدم السفينة مجموعة كبيرة من أصناف الطعام التي ترضي الأذواق من مختلف أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن دبي هاربر للرحلات السياحية البحرية أصبح الوجهة الأولى الذي تستضيف رحلات سياحية جديدة تعمل بالغاز الطبيعي المسال تمهيداً لقطاع الرحلات السياحية البحرية الخضراء خاصة وأن الغاز الطبيعي المسال يعتبر هو أنظف وقود بحري غير كهربائي قابل للاحتراق ويمكن أن يسهم في الحد من الانبعاثات بنسبة تصل إلى 30%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة