دعاء الشيخ ياسر الدوسري في الحرم المكي يتصدر تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
دعاء الشيخ ياسر الدوسري في الحرم المكي يتصدر تويتر

تصدر دعاء الشيخ ياسر الدوسري في الحرم المكي تريند السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، بعدما تداول نشطاء على نحو واسع مقطع الفيديو الذي يظهر فيه إمام الحرم المكي وهو يدعو الله تعالى أن يكشف الغمة عن عباده المسلمين في كل مكان. 

دعاء الشيخ ياسر الدوسري يتصدر التريند

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فالفيديو تم تصويره في الليلة الثالثة من شهر رمضان المبارك، حيث أقيمت صلاة التراويح في الحرم المكي بحضور عدداً قليلاً من المصلين، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد لاقى الفيديو رواجاً كبيراً بعدما تم تداوله على نحو واسع، حيث تجاوز عدد مشاهداته أكثر من مليون مشاهدة عبر العديد من الحسابات الرسمية والشخصية على تويتر.

من هو الشيخ ياسر الدوسري؟

اسمه بالكامل هو باسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري، وهو أستاذ الفقه المشارك بجامعة الملك سعود، ومدرس بالحرم النبوي الشريف، كما أنه يعمل إماماً للحرم المكي الشريف منذ عام 1436 هجرية.

وقد تتلمذ الشيخ الدوسري على يد العديد من العلماء والمشايخ، من ضمنهم: الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل شيخ، مفتي عام المملكة، والشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، عضو اللجنة الدائمة والمستشار بالديوان الملكي، والشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الدولة وعضو مجلس الشؤون الأمنية.

والشيخ الدوسري حاصل على بكالوريوس في الفقه من كلية الشريعة بجامعة الإمام، وماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام، وكذلك دكتوراه في في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

صلاة التراويح في زمن الكورونا

وكانت شؤون الحرمين قد أعلنت في وقت سابق عن صدور موافقة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن إقامة صلاة التراويح بـ 5 تسليمات في الحرم المكي، مع استمرار تعليق الحضور، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة لمواجهة جائحة كورونا.

كما أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام إزالة الحاجز الوقائية التي تم وضعها حول الكعبة المشرفة، ولك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية ذات العلاقة.