ديزني بلس تفقد فيلماً كلاسيكياً لروبن ويليامز

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أبريل 2022
ديزني بلس تفقد فيلماً كلاسيكياً لروبن ويليامز

فقدت منصة ديزني بلس Disney+ للتو أحد الأفلام الكلاسيكية لروبن ويليامز Robin Williams، المعجبون الذين يبحثون عن Mrs. Doubtfire سيصابون بخيبة أمل بعض الشيء حيث تمت إزالة الفيلم من خدمة البث. 

أسباب فقدان Mrs. Doubtfire

وفقاً لموقع comicbook، الأمر لا يعود إلى حالة رقابة أو أي شيء من هذا القبيل. وبدلاً من ذلك، فإن العقود التي وقعتها شركة 20Th Century Studios قبل أن تستحوذ ديزني على الشركة كانت السبب في ذلك.

كما يعود الأمر إلى بعض بنود العقد وحقوق الملكية، خاصة أن لدى الكيانات المختلفة خدمات البث الخاصة بها ويمكن أن تكون مواقف الحقوق لكل فيلم فردي أو عرض تلفزيوني خاصة بهم. ولكن على الرغم من ذلك، لا يزال الفيلم متاح على المنصة في المملكة المتحدة وبعض المناطق.

ذكرى روبن ويليامز

وتكريماً لذكراه السابعة، كتب ابنه زاك ويليامز، تكريماً لوالده العام الماضي، حيث غرد عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»: «أبي، مضت سبع سنوات، لقد انتقلت إلى عالم من الفرح والإلهام في إرثك وفي عائلتك وأصدقائك والمعجبين الذين أحببتهم كثيراً.. لقد عشت لتضحك وتساعد الآخرين، سأحتفل بذكرك اليوم. أحبك إلى الأبد».

فيما نشرت ابنته الممثلة والمنتجة الأمريكية زيلدا ويليامز رسالة تشجيع للأشخاص الذين مروا بصراعات نفسية مماثلة في ذلك اليوم، وهو يوم انتحار والدها نتيجة مرض نفسي «خَرَف أجسام ليوي».

وكتبت: «أرسل رسالة الحب اليوم لجميع الأشخاص الذين يبحرون بسبب الخسارة، قد يكون من الصعب تحمل النسيج الضام الجديد والقديم لهذا الألم البشري العميق، لكنني أجد أنه من الأسهل أحياناً معرفة عدد الأشخاص الآخرين الذين شعروا بنفس اللدغة.. لسنا وحدنا».

كيف تصف قناة فوكس فاميلي فيلم روبن ويليامز الكلاسيكي؟

ومن ناحيتها، وصفت قناة Fox Family Entertainment الفيلم الكلاسيكي Mrs. Doubtfire لروبن ويليامز: «دانيال هيلارد (روبن ويليامز) منزعج للغاية لعدم قدرته على التواصل مع أطفال، لذا يضع خطة بمساعدة شقيقه المبدع فرانك (هارفي فييرشتاين)، لذا ارتدى هيئة مسنة بريطانية لتقنع زوجته السابقة، ميراندا (سالي فيلد)، بتوظيفها كمربية أطفال». 

تكسب Mrs. Doubtfire ثقة الأطفال وتساعد دانيال على أن يصبح أباً أفضل، لكن عندما يلتقي كل من دانيال وشخصيته «مربية الأطفال» بأطراف مختلفة في نفس المطعم، فقد تنكشف أسراره.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة