ديزني تدخل المنافسة على الاستحواذ على تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016
ديزني تدخل المنافسة على الاستحواذ على تويتر

في تقرير نشره موقع Bloomberg، ذُكر أن شركة ديزني قد أبدت اهتمامها بالاستحواذ على شركة تويتر المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير. ويقول التقرير أن ديزني لم تقدم عرضاً رسمياً لشراء تويتر حتى الأن، إلا أنها تعمل بالفعل على وضع عرض قوي بالتعاون مع مصرف Bank of America.

ومنذ أن تم الإشارة إلى رغبة مالكي الشركة في بيعها، تناولت تقارير عدة أسماء الشركات الكبيرة التي ترغب في الاستحواذ على تويتر تأتي على رأسها شركة جوجل، كما ظهرت شركات مثل Salesforce.com و"فيرايزون" على رادار الاهتمام بشراء الموقع، وفي تقرير خاص بموقع CNBC أشير إلى أن شركة مايكروسوفت أيضاً ترغب في الاستحواذ على الشركة.

وبالتأكيد يمكن تفهم رغبة ديزني في الاستحواذ على تويتر، فالشركة الكبرى لديها تاريخ طويل من الاستثمار في الوسائط الرقمية مثل Hulu وVice وغيرها، وإضافة موقع في أهمية تويتر، لديه القدرة على ربط المشاهير بمحبيهم بهذه القوة، قد يبدو إضافة مناسبة لشركة ديزني.

أما فيما يتعلق بتويتر، فالعلاقات بينها وبين ديزني علاقات قوية ومتبادلة المنفعة لفترات سابقة، فقد جلس المدير التنفيذي لتويتر جاك دورسي على مقعد داخل مجلس إدارة ديزني مرات عدة، مما قد يساعد على التقارب بين وجهتي نظر الشركتين.

وكان قد قفزت قيمة أسهم تويتر بما يزيد عن 20% الأسبوع الماضي، وعقب انتشار التسريبات حول رغبة الشركة في البيع، وحتى اللحظة لم تعلن أي من الشركات عن تقديمها عروض فعلية، وهو ما تنتظره تويتر، وما يُنتظر أن يتم في خلال الشهر القادم طبقاً لتقرير CNBC.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة