مراجعة نوكيا T20: أفضل جهاز لوحي بسعر معقول جداً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 26 ديسمبر 2021
مراجعة نوكيا T20: أفضل جهاز لوحي بسعر معقول جداً

بدأت HMD Global، الشركة المعروفة بإنتاج الهواتف الذكية المميزة التي تحمل علامة نوكيا التجارية، في المغامرة بإنتاج فئات جديدة من الأجهزة. أطلقت الشركة مؤخراً سماعات رأس لاسلكية، بالإضافة لجهاز لوحي T20 بمميزات عادية، في محاولة لمنافسة شركات مثل سامسونغ وشاومي ولينوفو.

لقد رأينا مؤخراً إطلاق العديد من هذا النوع من الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد، مما يمنح المشترين الكثير من الخيارات الجديدة للاختيار من بينها. يعد الجهاز اللوحي Nokia T20 مع سنتين من تحديثات نظام التشغيل وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية شيئاً لن تجده عند المنافسين.

سعر الجهاز اللوحي Nokia T20

يتوفر هذا الجهاز بسعة 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من التخزين بسعر 849 درهم إماراتي إبتداء من تاريخ 21 أكتوبر 2021.

التصميم والألوان

يأتي Nokia T20 بشاشة كبيرة مقاس 10.4 بوصة مع إطارات عريضة حولها. هذا يجعل من السهل حمل الجهاز دون لمس الشاشة عن طريق الخطأ.

يتميز الجهاز بهيكل معدني وقوي. ويبلغ وزنه 465 غرام. عند إمساكه في الوضع الأفقي، تكون الكاميرا الأمامية أعلى الشاشة ومموهة جيداً. يحتوي الجزء العلوي على أزرار الصوت والميكروفون وفتحة شريحة Nano SIM (في النوع الذي يدعم إنترنت الجيل الرابع فقط) وبطاقة microSD لزيادة سعة التخزين.

يوجد على اليسار زر الطاقة، بينما يوجد على اليمين منفذ USB من النوع C ومقبس سماعة الرأس 3.5 ملم. كما يأتي مزوداً بمكبرين للصوت كل مكبر على جانب.

في الخلف، يحتوي الجهاز على كاميرا واحدة. مع شعار Nokia فقط في المنتصف وخطوط الهوائي التي تمتد على طول الجزء العلوي. هذا الجهاز مقاوم للماء والغبار.

كل الأنواع تأتي بلون واحد هو Deep Ocean.

مراجعة نوكيا T20: أفضل جهاز لوحي بسعر معقول جداً

المواصفات والبرامج

تبلغ دقة الشاشة (1200 × 2000 بكسل). تقول الشركة المنتجة أن زجاج الشاشة مقاوم لحمايها. وهناك إصدارين كما قلنا: 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 32 غيغابايت من السعة التخزينية و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 64 غيغابايت من السعة التخزينية.

يدعم الجهاز Bluetooth 5 وشبكة Wi-Fi. النوع الذي يدعم إنترنت الجيل الرابع يدعم GPS أيضاً.

البطارية بسعة 8200 ميلي أمبير. وتدعم الشحن السريع بقوة 15 واط، لكنكَ ستحصل فقط على شاحن بقوة 10 واط في العلبة.

تماماً مثل هواتف نوكيا الذكية، يعمل هذا الجهاز اللوحي بنظام أندرويد 11 غير المخصص. أي نفس نسخة أندرويد التي تطورها شركة غوغل بدون التعديل عليها كما تفعل الشركات الأخرى، كما وعدت الشركة بأن يحصل الجهاز على سنتين من تحديثات نظام التشغيل وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

يأتي جهاز Nokia T20 مع بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً، مثل تطبيق Google و Spotify و Netflix. يؤدي التمرير ليمين الشاشة الرئيسية إلى إظهار Entertainment Space، التي تعرض عدداً من العروض والأفلام التي يمكنك مشاهدتها. كما يعرض الألعاب المثبتة والألعاب الشائعة التي يمكنك تنزيلها من متجر غوغل بلاي.

أداء Nokia T20 وعمر البطارية

تتميز شاشة Nokia T20 بوضوحها حتى عند النظر إليها من الجوانب، وهي ساطعة بدرجة كافية في الداخل. درجة حرارة اللون باردة بعض الشيء، لكن يمكن تعديل ذلك من إعدادات العرض. مكبرات الصوت المزدوجة تصدر صوتاً يكفي لمشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام. ميزة التعرف على الوجه جيدة وقد يستغرق الأمر ثانية أو ثانيتين لفتح الجهاز.

المعالج قادر على التعامل مع الاستخدام العادي والألعاب دون أي مشاكل. الطراز الذي يأتي بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يمكن فيه فتح العديد من التطبيقات دون الحاجة إلى إغلاقها.

بعد اللعب لمدة 30 دقيقة، انخفض شحن البطارية بنسبة 6 بالمائة فقط، وهو أمر مقبول. وكان الجهاز دافئاً عند لمسه بعد اللعب.

الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجا بكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل، وهي مناسبة لمكالمات الفيديو وصور السيلفي. تتضمن أوضاع متنوعة للصور والفيديو والعديد من مرشحات وخيارات تحسين الصور. وبشكلٍ عام، كان أداء الكاميرا متوسطاً.

البطارية كما قلنا بسعة 8200 مللي أمبير، وبالتالي فإنها توفر عمر بطارية جيد في حال الاستخدام العادي. من خلال مشاهدة بعض مقاطع الفيديو وتصفح الويب كل يوم لمدة 2 - 3 ساعات، تمكن الجهاز من العمل لمدة 3 - 4 أيام دون أي مشاكل.

الشحن بطيء لأن الشاحن الذي يأتي في العلبة بقدرة 10 واط. استغرق شحن البطارية بالكامل حوالي خمس ساعات. إذا كنت تنوي شراء هذا الجهاز اللوحي، فإننا نوصيك أيضاً بشراء شاحن بقدرة 15 واط لتقليل مدة الشحن.

الحكم النهائي

يعد Nokia T20 جهازاً لوحياً جداً بالنسبة لفئته السعرية. يتميز بهيكله المصنوع من الألمنيوم ونظام أندرويد 11. كما تعد الشركة بسنتين من تحديثات النظام وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية، مما يمنح الجهاز ميزة مهمة غير متوفرة في أي جهاز لوحي أخر.

البطارية كبيرة وتبلغ سعتها 8200 ملي أمبير، مما يوفر عمر بطارية جيد جداً، لكن الشحن بطيء بسبب نوع الشاحن الذي يأتي بالعلبة.

الأداء مناسب للاستخدام العادي، لكن إذا كنت تبحث جهاز للألعاب، قد لا يكون جهاز Nokia T20 مثالياً. إن كنت تريد أداءً أفضل من خلال إنفاق القليل من الأموال الإضافية، فإن الجهاز اللوحي Realme Pad سيكون بديلاً جيداً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة