مراجعة سماعات الأذن اللاسلكية نوكيا باور لايت سعر معقول مع بطارية جيدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 26 ديسمبر 2021
مراجعة سماعات الأذن اللاسلكية نوكيا باور لايت سعر معقول مع بطارية جيدة

شهدت هواتف نوكيا الحديثة التي تنتجها شركة HMD Global بعض النجاح في عددٍ من الدول، وقد قامت الشركة بتوسيع نطاق منتجاتها لتشمل منتجاتٍ أخرى. وعلى الرغم من أن منتجات نوكيا الصوتية لا تحظى بشهرة وشعبية مثل بعض المنافسين، لكن بعض المنتجات جيدة للغاية. من بين هذه المنتجات الجيدة التي تم إصدارها مؤخرًا Nokia Power Earbuds Lite، وهي عبارة عن زوج من السماعات اللاسلكية الرخيصة بسعر 45 دولار أمريكي.

سماعات الأذن اللاسلكية باور لايت من نوكيا قد تبدو سماعات عادية للوهلة الأولى، لكن مقاومتها للماء وعمر البطارية جودة الصوت يجعل منها خيارًا رائعًا ضمن هذه الفئة السعرية. فهل تعتبر أفضل زوج سماعات أذن لاسلكية يمكن شراؤها بأقل من 50 دولار؟ دعونا نكتشف ذلك في هذه المراجعة.

تصميم ومواصفات Nokia Power Earbuds Lite

مراجعة سماعات الأذن اللاسلكية نوكيا باور لايت سعر معقول مع بطارية جيدة

بينما يمكن توقع ميزات وتصاميم متطورة لسماعات الأذن اللاسلكية، تبدو سماعات نوكيا باور لايت عادية نظرًا لسعرها الرخيص. لكنها ملاءمة للأذن، ومريحة عند استخدامها.

على الرغم من أنها ليست ذات مظهر مميز للغاية أو أنيقة بشكلٍ استثنائي، إلا أنها تتمتع بمظهر نوكيا الاعتيادي العملي والمقبول. يظهر عليها شعار نوكيا بشكلٍ واضح، وأضواء المؤشر والميكروفونات أسفل كل سماعة.

علبة الشحن غير لامعة، على الجزء الأمامي من العلبة يوجد شعار Nokia، بينما يوجد على الجزء الخلفي مدخل USB من النوع C للشحن. يوجد أسفل الغطاء أربعة مصابيح تشير لمستوى البطارية في العلبة، هذه المصابيح تضيء عند وضع السماعات داخلها. يتم تثبيت السماعتين في العلبة مغناطيسيًا، كما يتم إغلاق الغطاء مغناطيسًا أيضًا.

تحكم سهل عن طريق اللمس

يمكن التحكم بالسماعات عن طريق اللمس، حيث يكون السطح الخارجي بالكامل (المنطقة المحيطة بشعار Nokia) حساسًا للمس. تعمل نقرة واحدة على أي من السماعتين على تشغيل الموسيقى أو إيقافها مؤقتًا أو الرد على المكالمات، والنقر المزدوج يزيد أو يخفض مستوى الصوت على التوالي، والنقر ثلاث مرات يؤدي للانتقال للأغنية التالية أو السابقة على التوالي.

بشكلٍ عام، يعتبر التحكم بالسماعات عن طريق اللمس سهلًا بما يكفي لتعلمه بسرعة واستخدامه.

مقاومة الماء

تم تصنيف السماعات وفقًا لمعيار IPX7 لمقاومة الماء، والتي تعد واحدة من أكثر مواصفات سماعة الرأس إثارة للإعجاب. هذا يعني أنها قادرة على تقاوم التعرض المباشر للماء بما في ذلك الغمر تمامًا لفترة قصيرة، مما يجعلها مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق وخلال الظروف الجوية الممطرة وأثناء التمرين.

البطارية والشحن

عملت السماعات لمدة 4 ساعات تقريبًا عند شحنها بشكلٍ كامل، كما يمكن أن تشحن داخل العلبة 6 مرات.

عمر البطارية جيد بالمقارنة مع سعرها، حيث تعمل كما قلنا لمدة 4 ساعات تقريبًا بشحنة واحدة وتوفر العلبة 6 شحنات. هذا يعني أن شحن السماعات والعلبة بالكامل يوفر مدة استماع إجمالية تبلغ حوالي 28 ساعة، وهو أمر لن تجده عند شراء أي سماعات أخرى بهذا السعر.

جودة الصوت

مراجعة سماعات الأذن اللاسلكية نوكيا باور لايت سعر معقول مع بطارية جيدة

تستخدم السماعات تقنية Bluetooth 5 للاتصال بالهاتف، وتدم جودة صوت جيدة جدًا بالنسبة لسعرها، يمكنك سماع صوت نقي ومضبوط جيدًا، هذا ما يجعلها أفضل نوع سماعات لاسلكية رخيصة الثمن.

الصوت لا يختلف أبدًا عن صوت السماعات الأغلى ثمنًا، وهذه ميزة رائعة إضافية، عند إضافة طريقة التحكم السهلة باللمس وعمر البطارية الجيد، فإنك ستحصل على أداء رائع ومتعة في الاستخدام إلى حدٍ كبير.

عند تجربة السماعات على عدد من الأغاني والمقاطع الصوتية بمستويات صوت منخفضة ومتوسطة وعالية، تبين أن أفضل نقاء يمكن الحصول عليه عند الاستماع للأصوات المنخفضة.

عند إجراء المكالمات، كان أداء السماعات مقبولًا، مع صوت واضح وأداء ميكروفون جيد في البيئات الهادئة والداخلية. في الخارج كان الصوت أقل جودة، لكنه مفهوم وواضح، تحافظ السماعات على اتصال ثابت ضمن مسافة تبعد 3 أمتار عن الهاتف الذكي.

الحكم النهائي

عندما تشتري سماعات أذن لاسلكية عالية الجودة، فإن الميزات وجودة الصوت تكون رائعة جدًا. لكن عندما تبحث عن سماعات بأسعار معقولة، فإن الحصول على الميزات الأساسية هو الهدف. هذا بالضبط ما تقدمه سماعات الأذن اللاسلكية نوكيا باور لايت، إنها عبارة عن سماعات قادرة على جعلك تستمتع بالموسيقى والمكالمات الهاتفية كما تشاء، ولن تجد أي سبب للشكوى أو الانزعاج منها.

بالمقارنة مع سعرها الرخيص والسماعات الأخرى ضمن نفس الفئة السعرية، ستحصل على ميزات عديدة لن تجدها عند المنافسين، أهمها التصميم العملي والأنيق مع خيارات التحكم السهلة والبديهية باللمس، وجودة ونقاء الصوت، بالإضافة إلى مقاومتها للمياه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة