رئيس الفيفا يعلق على مأساة الدوري الإندونيسي ومقتل 174 مشجعاً

إنفانتينو في حالة صدمة بسبب الأحداث المؤسفة في الدوري الإندونيسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أكتوبر 2022
رئيس الفيفا يعلق على مأساة الدوري الإندونيسي ومقتل 174 مشجعاً

خرج جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن صمته في أول تعليقاته على المأساة الإنسانية التي حدثت في إندونيسيا خلال الساعات الماضية بسبب مباراة كرة قدم.

وشهدت مباراة كرة قدم في جزيرة جاوة حادثاً مأساوياً بعد اقتحام جماهير للملعب عقب خسارة فريقهم وهو ما أدى إلى أحداث مؤسفة تسببت في مصرع 174 شخصاً بجانب عشرات المصابين وذلك وفق المصادر الرسمية.

وبدأت أحداث العنف بعدما اقتحم ما يزيد على 3 آلاف مشجع من فريق أريما الملعب بعد خسارة فريقهم بنتيجة 3-2 أمام نادي سورابايا قبل أن يبدأوا في مهاجمة اللاعبين.

واشتبكت قوات الأمن مع المشجعين التي استخدمت الغاز المسيل للدموع قبل أن تتسبب أحداث العنف في سقوط ما يزيد على 174 شخصاً ما بين قتيل وجريح.

ومن جانبه، قال إنفانتينو في بيان نشر على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إن عالم كرة القدم أجمع في حالة صدمة بسبب الأحداث التي وقعت في إندونيسيا.

ووصف إنفانتينو ما حدث بأنه يوم مظلم لكل محب وعاشق لكرة القدم وأنها مأساة لا يمكن فهمها معرباً عن خالص عزائه لعائلات واصدقاء الضحايا الذين فقدوا أرواحهم بسبب هذا الحادث المأسوي.

واختتم إنفانتينو بيانه مؤكداً أن كل أفكار وصلوات الاتحاد الدولي لكرة القدم وكافة المجتمع الكروي في العالم مع الضحايا والمصابين وكذلك الشعب الإندونيسي ورابطة الدوري في البلاد في هذه الظروف العصبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة