راشد الماجد في يوم ميلاده الـ 52: ماذا تعرف عن سندباد الأغنية العربية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
راشد الماجد في يوم ميلاده الـ 52: ماذا تعرف عن سندباد الأغنية العربية؟

تصدر الفنان السعودي راشد الماجد، مؤشر البحث على جوجل اليوم الثلاثاء، إذ اجتاح هاشتاق عيد ميلاد راشد الماجد مواقع التواصل الاجتماعي، احتفالًا بعيد ميلاده الـ 52، الذي يوافق اليوم 27 يوليو.

احتفال راشد الماجد بعيد ميلاده الـ52:

واحتفل الفنان السعودي راشد الماجد، بعيد ميلاده الـ 52، اليوم 27 يوليو، موجهًا الشكر، عبر حسابه على موقع تويتر، لأصدقائه ومحبيه على معايدته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب راشد الماجد، عبر حسابه على موقع تويتر:"شكرًا من القلب إلى كل الأحبة والأصدقاء وإلى كل من وصلتني مشاعره وشاركني في يوم ميلادي، أبقاكم الله وأطال الله في أعماركم ومن تحبون".

راشد الماجد في يوم ميلاده الـ 52: ماذا تعرف عن سندباد الأغنية العربية؟

وتصدر هاشتاق "ميلاد راشد الماجد" موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إذ أبدى الكثير من محبي راشد الماجد إعجابهم بالفنان السعودي وقدموا له التهئنة بمناسبة عيد ميلاده.

ومن أبرز التعليقات على هاشتاق راشد الماجد :"كل عام وسندباد العالم العربي بخير"، " كل عام وأستاذ الفن، السندباد، عذاب العاشقينا الصاحي لهم راشد الماجد بصحة وخير"، "كل عام وملك الطرب بخير".

وعايدت  شركة روتانا للصوتيات والمرئيات راشد ماجد، عبر الحساب الرسمي للشركة على توتير،  وجاء فيها :"هو صوتٌ من القلب فنانٌ استثنائي أيقونةٌ من أيقوناتِ العالم العربي هو المعادلةُ الموسيقيةُ الصعبة في تاريخِ الفنِّ العربي الأصيل هو فنانٌ تميز بالكاريزما العالية سافر بصوتهِ من المحيط إلى الخليج ليمتلكَ قلوبَ عشاقِ الفن الفنان الكبير".

من هو راشد الماجد؟

راشد الماجد أسمه بالكامل راشد عبد الرحمن عبد العزيز الماجد، ولد عام 1969، وهو سعودي الجنسية نسبة إلى والده، أما والدته فتحمل الجنسية البحرينية.

راشد الماجد في يوم ميلاده الـ 52: ماذا تعرف عن سندباد الأغنية العربية؟

بدأت حياة راشد الماجد الفنية في سن مبكر، إذ أن أولى ألبوماته باسم "آه ياقلبي" كانت في عامه الـ15 من عمره، واحتوى الألبوم على 5 أغنيات أواخر عام 1984.

ويعد الفنان السعودي راشد الماجد من أشهر المطربين الخليجيين والعرب، إذ تلقى أغنياته إقبالاً هائلاً ومشاهدات مليونية في يوتيوب، ويحيي العديد من الحفلات داخل وخارج السعودية والبحرين ومصر، وتختفي تذاكر حفلاته بمجرد طرحها.

وتشير تقارير محلية إلى أن راشد الماجد، يعد من أكثر المغنيين ثراءًا على مستوى الوطن العربي حيث أنه يمتلك قناة وناسة التابعة لمجموعة قنوات mbc بجانب شركة فنون الجزيرة وكذلك شركة الماجد للسيارات.

ويحظى راشد الماجد بألقاب عديدة لقبه إياها جمهوره، منها :"سندباد الأغنية العربية، صوت العرب، زعيم الأغنية العربية، فنان الخليج الأول، الملك، شيخ الفنانين، ملك التترات، الشبح".

رحلة راشد الماجد في عالم الغناء:

وعلى مدار أكثر من 30 عاما حقق راشد الماجد نجاحًا وتفردًا كبيرًا في الأغاني والأعمال التي يقدمها، ويتمتع بجماهيرية كبيرة في الخليج العربي

وظهرت موهبة راشد الماجد في سن مبكر، حين كان طالبًا على المقاعد الدراسية، وكانت أولى أغنياته "حلوة" حينما كان يبلغ من العمر 15 عامًا، ضمن ألبومه الأول "آه ياقلبي"، والذي ضم أغنية "البارحة" الشهيرة.

ويومًا بعد آخر عزز راشد الماجد موهبته الغنائية، حتى احترف الفن، وطرح عام 1986 ألبوم "لي بنت عم"، وفي العام الذي تلاه أصدر "خل التغلي" بجلسات على العود، وتلاه "أول أبي قربك"، و"قصة ضياع عبيد" في 1988، وكان له في العام التالي "يا مليح".

وفي عام 1990 قدم راشد الماجد ألبوم "حب الوطن"، و"طال انتظاري"، بعد عامين طرح ألبومين هما "أبشر من عيوني" و"الدنيا حظوظ"، والذي لاقى رواجًا واسعاً حينها، كما طرح أغنية "الله كريم" عام 1993، وكليب "أشكي".

راشد الماجد في يوم ميلاده الـ 52: ماذا تعرف عن سندباد الأغنية العربية؟

وقدم راشد الماجد في عام 1994 ألبوم "شرطان الذهب"، وكليب "الله يجيبك"، و"رجاوي"، و"القمرة"، و"سرك معي"، و"أغلى حبيبة"، ثم أصدر ألبوم "المسافر" عام 1996، وألبوم "صفوة ملوك العرب"، ثم توالت توالت الألبومات منها "شمعة حياتي"، "تضحك الدنيا"، "ياناسينا"، "على مين تلعبها".

وفي الألفية الجديدة، حقق راشد الماجد  نجاحات هائلة، وبدأها بألبومَي وكليبات "ويلي"، و"مشكلني" في 2002، والتي تعد بمثابة الطريق الذي عرف منه راشد الماجد معنى الغناء الشعبي بصورة مختلفة عن الجلسة والمقامات، وبدأ في التعاون مع موزعين وملحنين من مختلف الدول العربية

وتنوعت ألبومات راشد الماجد ما بين الرومانسية والوطنية والشعبي، كما طرح ألبومًا رياضيًا بعنوان "صقور المنتخب" في عام 2006، إلى جانب مقدمة مسلسل "نمر بن عدوان"، ومقدمة مسلسلي "أيام السراب"، و"قلوب للإيجار".

وفي 2010 قدم دويتو "الموعد الضائع" مع الفنانة يارا، كما أصدر الجزء الثاني من جلسات "وناسة"، وكليب "البتول"، و"سامح" الذي شاركه فيه أبو بكر سالم، وغنَّى راشد في 2014 سنجل "خذ راحتك" الذي حصد 48 مليون مشاهدة.

وفي 2020 كانت له مقدمة برنامج "قلبي اطمأن"، وأغنية "يا أهل الهوى"، و"سيدة عمري"، و"سلامتك"، و"ولهان" التي نالت أكثر من 73 مليون مشاهدة، و"الأسد" التي تجاوزت 44 مليوناً.

وكانت آخر حفلات الفنان السعودي راشد الماجد، في عيد الفطر المبارك الفائت، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، وقبل هذه الحفلة مباشرة، تعرّض الفنان الكبير راشد الماجد لحادث سقوط بعد يوم واحد على إحيائه حفلاً كبيراً في مركز دبي التجاري وسط حشد فاق التوقعات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة