الأمير الحسين يحتفل بعيد ميلاده الـ 27

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
الأمير الحسين يحتفل بعيد ميلاده الـ 27

يحتفل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، اليوم، 28 يونيو، بعيد ميلاده، حيث أكمل ولي عهد الأردن هذه السنة عامه الـ 27.

الملكة رانيا تهنئ الأمير الحسين بعيد ميلاده

وقامت الملكة رانيا العبدالله، بتهنئة ابنها، ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بعيد ميلاده.

حيث نشرت ملكة الأردن صورة للأمير الحسين عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، وعلقت عليها قائلة: "كل عام والأمير الحسين الغالي بألف خير."

الديوان الملكي الهاشمي يهنئ الأمير الحسين بعيد ميلاده

وقام الديوان الملكي الهاشمي بنشر تهنئة خاصة إلى ولي العهد الأردني بمناسبة عيد ميلاده، داعياً له بدوام الصحة والعافية.

ونشر الديوان الملكي الهاشمي تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، جاء فيها: "الديوان الملكي الهاشمي، يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بعيد ميلاده، أعاده الله على سموه بالخير والصحة وأدامه سنداً لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله."

رئيس الوزراء الأردني يهنئ الأمير الحسين بعيد ميلاده

كما وجه رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، التهنئة إلى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بمناسبة عيد ميلاده الـ 27، والذي يوافق اليوم، الاثنين 28 يونيو.

ونشر الخصاونة تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، قال فيها: "أرفع إلى مقام سمو ولي العهد المعظم الأمير الحسين بن عبد الله الثاني أسمى آيات التهنئة بمناسبة حلول عيد ميلاده الميمون؛ سائلا الله أن ينعم عليه بالصحة والعافية، ويبقيه السند والعون لمولاي جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم، وأن يبارك جهوده الخيرة في خدمة وطننا العزيز."

الأمير الحسين ولي عهد الأردن

جدير بالذكر أن الأمير الحسين من مواليد مدينة عمان في 19 من شهر محرم عام 1415 هـ، الموافق 28 يونيو عام 1994 م، وهو السليل الـ 42 للنبي محمد (عليه الصلاة والسلام).

عائلته

والأمير الحسين هو أكبر أبناء العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، من زوجته الملكة رانيا العبدلله، وله شقيق واحد هو الأمير هاشم، وشقيقتان هما: الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

دراسته

وبدأ الأمير الحسين تعليمه الابتدائي في مدرسة الشويفات الدولية وأكاديمية عمان الدولية، وأنهى تعليمه الثانوي في مدرسة كينغز أكاديمي في الأردن في عام 2012، وأكمل بعدها تعليمه الجامعي في جامعة جورج تاون الأمريكية، حيث درس فيها التاريخ الدولي، وقد تخرج فيها في عام 2016.

التحق بعدها ولي العهد الأردني بالأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، وتخرج فيها في عام 2017، وهو يحمل رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.

ولاية العهد

وفي 9 من شهر رجب عام 1430 هـ، الموافق 2 يوليو عام 2009 م، صدرت الإرادة الملكية السامية بتسمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً لعهد المملكة الأردنية الهاشمية.

ومنذ تسميته ولياً لعهد الأردن، فقد حرص الأمير الحسين على الاقتداء بنهج والده وأجداده في التواصل مع أبناء الوطن، كما أنه يقوم بمرافقة العاهل الأردني في زياراته وجولاته التفقدية في مختلف محافظات المملكة الأردنية.

مبادراته

أطلق الأمير الحسين العديد من المبادرات المهمة من خلال مؤسسة ولي العهد، والتي هدفت إلى تطوير مهارات الشباب في الأردن، وكذلك الاهتمام بصحتهم.

ومن ضمن المبادرات التي أطلقها ولي عهد الأردن:

مبادرة حقق: وهي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب الأردني للوصول إلى أعلى مستويات الاحترافية، وكذلك تشجيع الأعمال التطوعية.

مبادرة مسار: وهي تهدف إلى توفير فرص للشباب الأردني من أجل إظهار قدراتهم وابتكاراتهم في مجال علوم الفضاء.

مبادرة تحصين: وهي تهدف إلى حماية الشباب في الأردن من مخاطر التدخين وإدمان المخدرات.

مبادرة سمع بلا حدود: وهي تهدف إلى زراعة قوقعات في آذان الأطفال الذين يعانون من الصمم، بالإضافة إلى توفير التدريب والتأهيل الملائم لهم.