• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      راغدة شلهوب

    • اسم الشهرة

      راغدة شلهوب

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 مايو 1976 (العمر 47 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - جامعة لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      إيلي

    • أسماء الأولاد

      إيلي

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أشهر الإعلاميات اللبنانيات في مصر والإعلامية اللبنانية رقم واحد في برامج التوك شو في الإعلام المصري، إنها الإعلامية راغد شلهوب صاحبة الشخصية المثقفة واللطيفة والتي، على عكس نوعية برامجها، تتسم بالهدوء والمسالمة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

من هي راغدة شلهوب؟

هي إعلامية لبنانية ولدت في 14 مايو عام 1976 في العاصمة اللبنانية بيروت، ودرست في كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية وبدأت مسيرتها المهنية من خلال مجال الصحافة.

بدأت راغدة مشوارها المهني في مجال الإعلام في لبنان، ولكنها حصلت على الجماهيرية والشعبية العربية من خلال تقديمها لبرامج حوارية على قنوات مصرية بداية من عام 2014، وكانت بدايتها في قناة الحياة.

رغم المنافسة الكبيرة للبرامج الحوارية إلا أن راغدة تمكنت من تحقيق نجاح كبير وأثبتت أنها قادرة على المنافسة، إذ وصل عدد مشاهدات برامجها على اليوتيوب 80 مليون مشاهدة في موسم واحد.

زوج راغدة شلهوب

تزوجت راغدة مرتين، المرة الأولى لم تسفر عن إنجاب أطفال، ثم تزوجت المرة الثانية عام 2008 من رجل لبناني اسمه إيلي بعد قصة حب وأنجبت منه طفلتها الأولى ناي عام 2009.

وقد صرحت راغدة أن سبب زواجها للمرة الثانية هو رغبتها في إنجاب الأطفال، وقالت إنه لم يكن السبب الوحيدة، ولكنه كان السبب الأول والأهم، وقد حققت حلمها بإنجاب طفلتها ناي عام 2009.

وقد سألتها الإعلامية رابعة الزيات عن إذا كانت تعيش في دولة أوروبية هل يمكنها إنجاب طفل من غير زواج، وقالت راغدة أنها لم تكن لتفعل ذلك، لأن من حق الطفل الذي ستنجبه أن يعيش في كنف عائلة متكاملة ومحبة.

ديانة راغدة شلهوب

لم تتحدث الإعلامية راغدة عن دينها، وقد قالت في أحد البرامج الحوارية أنها لا تحب أن تتحدث عن دينها، وهذا السؤال غير مقبول، واكتفت راغد بقول أنها تعبد رباً واحدا متسامح ومحب وهذا يكفي حتى يتعامل معها الناس.

بدايتها المهنية

بدأت الإعلامية راغدة شلهوب مسيرتها المهنية عن طريق الصدفة، حيث كانت تدرس الصحافة في كلية الإعلام، وأعلمتها صديقتها عن حاجة إحدى لقنوات اللبنانية لمذيعة ربط، وقدمت راغدة للوظيفة وتم قبولها لتبدأ مسيرتها في الإعلام.

أول برنامج قدمته راغدة كان اسمه "سواريه" وهو برنامج حواري عرض على شاشة سي في إن اللبنانية من إعداد مريم شقير أبو جودة، وأنطوان غدور.

عملت راغدة بعدها في عدد من البرامج الإذاعية، كما عملت بشكل متقطع في تلفزيون لبنان لفترات قليلة، كما كان لها تجارب في الإعلام المكتوب، وفي عام 2000 قدمت برنامج "عيون بيروت" على شبكة أوربت الإعلامية مع عدة زميلات، واستمرت في تقديم البرنامج قرابة 15 عامًا.

في عام 2002 عملت في إذاعة "سوا" الأمريكية العربية التي تبث من واشنطن، وعملت كمعدة ومقدمة للأخبار الفنية اللبنانية من بيروت.

في عام 2012 عملت قدمت برنامج "أغاني عمري" على شاشة إل بي سي اللبنانية، وخلال هذا الوقت تلقت راغدة عرضًا لتقديم برنامج حواري على قناة الحياة المصرية، لتبدأ مسيرتها المهنية في مصر.

في عام 2014 عرضت عليها قناة الحياة تقديم برنامج "حماقي والحياة" حيث استضافت فيه الفنان محمد حماقي وتحدث فيه عن حياته الشخصية والمهنية، وبعد نجاح تجربتها في البرنامج عرضت عليها قناة الحياة تقديم برنامج خاص بها، وهو برنامج "كلام في سرك" وحقق البرنامج نجاحًا كبيرًا.

برنامج 100 سؤال مع راغدة شلهوب

في عام 2015 وبعد نجاح برنامجها الأول "كلام في سرك" خاضت تجربة أنجح في التقديم من خلال برنامج "100 سؤال" على قناة الحياة، واستضافت فيه كبار النجوم، وتميز البرنامج بأسلوبه الجريء في طرح الأسئلة على الضيوف.

وخلال تقديم البرنامج سجلت العديد من الإعلانات والتقارير الصحفية بصوتها، منها خدمة "أوجيرو" عام 2016.

في عام 2016 قدمت راغدة برنامجها فحص شامل على قناة الحياة، وهو برنامج حواري أيضًا استضافت فيه النجوم من الوسط الفني في مصر ولبنان.

وفي عام 2019 قدمت راغدة من جديد برنامج "قطعوا الرجالة" على قناة الحياة ويتناول البرنامج العلاقات الشائكة بين المرأة والرجل، وفي كل حلقة تستضيف نجمة من نجمات الفن وتتحدث عن علاقتها بعالم الرجال.

في العام نفسه قدمت برنامج "تحيا الستات" ولكن هذه المرة مع قناة النهار المصرية، يتناول البرنامج مجموعة من القضايا النسائية في الحياة اليومية، واستضافت في البرنامج عدد من الضيوف المشهورين على الساحة وحكوا قصصهم التي مروا بها.

برنامج نص الكلام راغدة شلهوب

في عام 2021 قدمت برنامج نص الكلام مع راغدة شلهوب، وعرض البرنامج على قناة النهار أيضًا وهو برنامج حواري يناقش موضوعات اجتماعية، كما تستضيف مشاهير الفن للتحدث عن حياتهم الفنية وتجاربهم الإنسانية، ونوعية هذا البرنامج بعيدة عن النوعيات السابقة، فهي ركزت فقط على حياة الضيف الشخصية دون الحديث عن أمور مثيرة للجدل في حياته.

برنامج سابع سما راغدة شلهوب

وفي عام 2022 قدمت راغدة برنامج "سابع سما" على قناة النهار ونوعية هذا البرنامج تركزت على استضافة شخصيات مثيرة للجدل في الوسط الفني في مصر للحديث عن حياتهم الشخصية وأهم القضايا والموضوعات التي تخص حياتهم الشخصية.

برنامج راغدة شلهوب الجديد 2023

وبعد سنوات من النجاح في القنوات المصرية عادت راغدة مجددًا إلى لبنان وهذه المرة من خلال برنامج "اعترافات زوجية" على قناة الجديد، وهو برنامج حواري جريء تتوغل فيه راغدة عن العلاقات العاطفية للشركاء المختلفين.

هجوم فجر السعيد على راغدة شلهوب

وجهت الإعلامية الكويتية فجر السعيد انتقادات لاذعة لراغدة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعترضت على أن تكون هناك إعلامية لبنانية تعمل في قناة مصرية، وانتقدت اختيار الإعلاميات اللبنانيات بدلًا من المصريات في القنوات المصرية.

وقد اكتفت راغدة بالرد برسالة واحدة على تويتر، حيث كتبت: "نمت وصحيت على هالبوست اللي قالب الدنيا، حمدا لله على محبة الناس وردودها.. يا أستاذة فجر السعيد تصفية الحسابات ليست على حساب كرامة الناس، قطع الأرزاق من قطع الأعناق".

وكعادتها لم تسكت فجر، وإنما شنت هجومًا ساخرًا وحادًا على رغدة وعلى إعلاميات لبنانيات أخريات، ولكن لم ترد عليها راغدة واكتفت بالصمت.

أهم الأعمال

  • برنامج 100 سؤال

  • برنامج نص الكلام

  • برنامج اعترافات زوجية

  • برنامج قطعوا الرجالة

معلومات أخرى

  • تركت راغدة ابنتها في لبنان وقررت السفر إلى مصر عام 2014 لتبدأ مسيرتها الإعلامية هناك

  • أول تجربة لها كانت في المسلسل اللبناني حلو الغرام مع الممثل كارلوس عازار عام 2013 لم تكررها بعد ذلك

جميع أخبار