مروان خوري: أعيش الطقوس الإسلامية مع زوجتي وهي تذهب معي إلى الكنيسة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
مروان خوري: أعيش الطقوس الإسلامية مع زوجتي وهي تذهب معي إلى الكنيسة

حل الفنان مروان خوري ضيفًا في برنامج "زمن" من تقديم الإعلامية راغدة شلهوب على قناة LBC وتحدث النجم اللبناني عن علاقته بزوجته المسلمة وكيف يتعاملان معًا في المنزل في ظل اختلاف ديانة كل واحد منهم.

وأوضح الفنان مروان خوري أنه يمارس الطقوس الإسلامية مع زوجته في المنزل، بينما هي تمارس الطقوس المسيحية معه أيضًا، حيث كشف أنها تذهب معه إلى الكنيسة.

وفي البرنامج رفض خوري وصف الإعلامية راغدة شلهوب له بأنه "فنان متدين" وقال إنه ليس متديناً ولكن يفضل أن يتم وصفه بأنه "مؤمن جدًا"، ولكن إيمانه منفتح لأنه مسيحي.

وقال: "أنا بصف حالي مؤمن جدًا ولكن إيماني منفتح لأني مسيحي وبشكر الله على هيدا الشيء، حتى عنا في البيت ما في عقدة طائفة أخرى أو دين آخر، بس اللي ساعدني آخر هي بيئتها وأهلها وأخواتها".

وأضاف: "أخواتها الثلاثة عايشين بأمريكيا ومتزوجين من مسيحيات أجانب ما عندن مشكل بهي النقطة هيدي".

وأوضح أنه يكون سعيد بممارسة الطقوس الإسلامية وقال: "أنا بنبسط برمضان، أنا ربحان برمضان ما بصوم وبفطر معهم، احنا عايشين الديانتين هي بتروح ع الكنيسة معي بتروح على الأماكن الروحية والمعابد الروحية العالية بترتاح فيها".

وأضاف: "الإنسان واحد لكن الدين بيقسموا تقسيمات، لكن إحساس إنك موصولة بعالم آخر هيدا ما إلو علاقة بأي دين، لذلك هي بتحب تروح معي الكنيسة، والطقس الأساسي اللي بعيشه معها هو شهر رمضان".

اقرأ أيضًا: مروان خوري وعمرو دياب يلغيان حفلاتهما تضامنًا مع ضحايا الزلزال

زواج مروي خوري وندى رمال

تزوج الفنان اللبناني مروان خوري من حبيبته اللبنانية من خارج الوسط الفنية ندى رمال بعد علاقة حب استمرت لفترة في ديسمبر عام 2022، وقد أثار الجدل بسبب زواجه في سن متأخر، حيث دخل عش الزوجية وهو بعمر 54 عامًا.

وقد احتفل النجم اللبناني بحفل زفافه بعيدًا عن الأضواء والصحافة، وعقد قرانه في قبرص وكان زواجًا مدنيًا لأنه مسيحي الديانة بينما زوجته من عائلة مسلمة.

وعن سبب تأخره في الزواج أوضح الفنان مروان خوري أن القرار لم يكن سهلًا، ولكنه شعر الآن أنه جاهز لخطوة الزواج.

يُذكر أن زوجة مروان خوري قد كشفت أنها ظلت تقنع مروان بالزواج منها لمدة 6 سنوات، وأوضحت أن أغنية "ناطر" تعبر عن علاقة الحب بينهما.

وقال مروان في أحد الحوارات التلفزيونية: "أغنية حدا عارف عنا شيء اللي طرحها آدم مؤخراً عملتها لندى بالفترة اللي كنا زعلانين 7 أشهر".

اقرأ أيضًا: مروان خوري يرد على أنباء انفصاله عن خطيبته ويكشف أسباب تأجيل الزفاف

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة